انطلاق أولى ليالي رمضان بساحة أبو الحجاج بالأقصر (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق أولى ليالي رمضان بساحة أبو الحجاج بالأقصر (فيديو), اليوم الاثنين 18 مارس 2024 02:18 صباحاً

قدمت بوابة فيتو بثًّا مباشرًا، مساء الأحد، من ساحة أبو الحجاج بمحافظة الأقصر، التي استقبلت فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، من الفترة من 7 حتى 16 رمضان، ضمن برامج وزارة الثقافة.

 

ليالي رمضان المبارك

وشهدت ساحة أبو الحجاج بوسط إقبال كبير من المواطنين عقب صلاة التراويح في اليوم السابع من شهر رمضان الكريم، وحرص المواطنون والسائحون الأجانب على التقاط الصور التذكارية من للعروض التي قدمها باقة أمراء الشعر وبعض المنشدين، وأيضًا الأطفال الذين قاموا بعقد ورش رسومات بالألوان.

Advertisements

أجواء رمضان 2024

ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات يومي 7 و8 رمضان عروضًا فنية لفرقة سوهاج للفنون الشعبية، ويشهد يومًا 9 و10 رمضان عروضًا لفرقة أسيوط للموسيقى العربية، إلى جانب عرض فني لفرقة آفاق للتخت الشرقي.

وفي يومي 11 و12 رمضان تقام عروض لفرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية، بينما تقدم فرقة ملوي للفنون الشعبية عروضها يومي 13 و14 رمضان، فيما تقدم فرقة أسيوط عروضها يومي 15 و16 من الشهر نفسه.

كما تشهد الساحة عروضا فنية متنوعة تقدمها كل من فرقة الأقصر للموسيقى العربية، والآلات الشعبية، والإنشاد الديني بالإضافة إلى الأقصر للفنون الشعبية.

وتتواصل المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، بتقديم باقة من الأمسيات الشعرية، وعروض مسرح عرائس للأطفال، وورش حكي وألعاب شعبية، ومعرض للكتاب من إصدارات هيئة قصور الثقافة، إلى جانب الورش الفنية والحرفية المقامة بإشراف نخبة من المدربين المتخصصين.

 

برامج رمضان الثقافية

وتنظم هيئة قصور الثقافة، برنامجًا يضم عددًا كبيرًا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، حيث يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق