بوتين عن نشوب حرب عالمية ثالثة: لا نستبعدها الناتو يقاتلنا في أوكرانيا فماذا تنتظرون منا!

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين عن نشوب حرب عالمية ثالثة: لا نستبعدها الناتو يقاتلنا في أوكرانيا فماذا تنتظرون منا!, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 01:50 صباحاً

الحرب الروسية الأوكرانية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأحد، أنه لا يستبعد نشوب صراع بين موسكو ودول حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مشيرًا إلى أن صراعًا مماثلًا سيتبعه حربًا عالمية ثالثة، وأنه لا يوجد أحد يرغب في ذلك.


وقال بوتين ردًّا على سؤال بشأن احتمالية نشوب صراع بين روسيا ودول حلف الناتو: "أعتقد أن كل شيء ممكن في عالم اليوم".


وأوضح بوتين أن "الأفراد العسكريين من دول الناتو موجودون هناك (في أوكرانيا). نحن نعلم ذلك. فنحن نسمع خطابًا فرنسيًّا وإنجليزيًّا هناك. لا يوجد شيء جيد في هذا، أولًا وقبل كل شيء، بالنسبة لهم، لأنهم يموتون هناك، وبأعداد كبيرة".

Advertisements

حرب عالمية ثالثة 

وأكد بوتين أنه "من الواضح للجميع، أن هذا الصراع سيتبعه حربًا عالمية ثالثة واسعة النطاق. وأعتقد أنه من غير المرجح أن يكون أي شخص راغبًا في هذا".


وفيما يتعلق برد فعل دول الغرب على الانتخابات الروسية، قال بوتين: "أما رد فعل بعض الدول الأجنبية فهو متوقع. هل كنتم تريدونهم أن يصفقوا أم ماذا؟ إنهم يقاتلوننا، وبالسلاح".

وتابع: "لقد وضعوا لأنفسهم هدف تقييد تنميتنا، بالطبع سيفعلون ذلك".

 

انتخابات رئاسية روسية

 وحدد مجلس الفيدرالية الروسي موعد الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024، وقررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت 3 أيام في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية روسية تستمر 3 أيام.

 

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية

في سياق متصل، بلغت نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات الرئاسية في جمهورية لوجانسك الشعبية 87.12%، وفي منطقة خيرسون 83.87%، وفي جمهورية دونيتسك نحو 90% وفي منطقة زابوروجْيِه تجاوزت 85%.


وأفادت لجنة الانتخابات في العاصمة موسكو، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في موسكو، بحسب البيانات الأولية، تجاوزت 66%.
وقال رئيس لجنة الانتخابات في سانت بطرسبرج، مكسيم ميكسين، اليوم الأحد، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية  بلغت 69.87%.
وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في الفترة من 15 إلى 17 مارس، ولأول مرة، تم إجراؤها على مدار 3 أيام وباستخدام التصويت الإلكتروني عن بعد، وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد.

 

إعداد حزمة أخبار كاذبة للنشر عشية الانتخابات الرئاسية الروسية

وفي سياق متصل، كشفت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن واشنطن أعدت حزمة من المعلومات المضللة لنشرها عشية وأثناء الانتخابات الرئاسية الروسية، في محاولة للتأثير على سير الانتخابات.
وقالت: “أعدت الولايات المتحدة الكثير من المعلومات المضللة المختلفة لنشرها عشية وأثناء الانتخابات”.

ومن وجهة نظر محتواها السياسي والمعلومات المزيفة حول المرشحين والأحزاب السياسية والشخصيات فإنهم عملوا كثيرًا من أجل تخويف الناس حرفيًّا".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق