بيان الجيش الأردني بعد رصد تحركات مشبوهة على الحدود مع سوريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيان الجيش الأردني بعد رصد تحركات مشبوهة على الحدود مع سوريا, اليوم الاثنين 18 مارس 2024 01:23 صباحاً

الجيش الأردني ، أكد الجيش الأردني تحرك طائرات سلاح الجو استجابة لإنذار من أجهزة الرادار رصدت تحركات جوية غير معروفة المصدر.

وصرَّح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية في بيان بأن "ما تم سماعه من أصوات طيران فوق مناطق شمالي المملكة الأردنية الهاشمية يعود لطائرات من سلاح الجو الملكي الأردني تحركت استجابة لإنذار من أجهزة الرادار رصدت تحركات جوية غير معروفة المصدر".

 

سلامة الأجواء الأردنية

وأضاف البيان أن طائرات سلاح الجو الأردني تأكدت من سلامة الأجواء الأردنية وعدم وجود تهديد، قبل أن تعود لقواعدها.

 

Advertisements

واختتم البيان بالقول: "تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بالمواطنين عدم تداول الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، دون الرجوع إلى المصدر الصحيح للمعلومة".

ونقلت رويترز عن شهود قولهم إن طائرات حربية يعتقد أنها أردنية سمعت تحلق فوق مدينة إربد الأردنية ومناطق قريبة من المعبر الحدودي مع سوريا.

 

مساعدات جوية على غزة

وكانت القوات المسلحة الأردنية، قد نفذت الثلاثاء الماضي، 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم على  قطاع غزة، وذلك استمرارًا لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وضمن جسرها الجوي المتواصل لتكثيف المساعدات لأهل القطاع.

 

عمليات الإنزال الجوية الأردنية

وضمت  عمليات الإنزال 3 طائرات من نوع C130 تابعة لـسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أمريكية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية.


وتأتي عملية الإنزال ضمن الجهود الأردنية المستمرة لإرسال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، للتخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي، لإيصالها سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة الأردنية، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع 28 إنزالًا جويًّا أردنيًّا، 15 إنزالًا جويًّا نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق