لطلاب الثانوية العامة 2024، خبير تربوي يحذر من هؤلاء الأصدقاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لطلاب الثانوية العامة 2024، خبير تربوي يحذر من هؤلاء الأصدقاء, اليوم السبت 16 مارس 2024 04:26 مساءً

للأصدقاء دور كبير في تحفيز أو إحباط الطالب، لذلك لابد من تحري الدقة في اختيار الأصدقاء،  واختيار من يشجعك ويدعمك وتبتعد عن المحبطين.

نصائح لطلاب الثانوية العامة لاختيار الأصدقاء 

وقدم الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي، نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 خاصة مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام للحذر من نماذج الأصدقاء السيئة التي يجب أن تبتعد عنها ومنها:

 

1- صديقك الذي يخبرك دائما أنه لا يذاكر وأنه ليس لديه رغبة في المذاكرة ويعاني من الكسل وينام كثيرا  .. فهذا النوع يجب أن تبتعد عنه تماما لأنه سيجعلك تألف الكسل وتتقبله بدون خوف ويقل مجهودك الذي تبذله في المذاكرة وذلك بصرف النظر عن كونه صادقا أو كاذبا في هذا الادعاء. 

Advertisements

2- صديقك دائم الشكوى من صعوبة المواد وضيق الوقت وعدم قدرته على تجميع المواد وضياع تركيزه بسبب طول المنهج فهذا الشخص يفقدك ثقتك بنفسك ويجعلك تشعر بالعجز على خلاف الحقيقة فتستسلم لليأس والإحباط فضلا عن أنه يصيبك بالتوتر والقلق وهو ما يؤثر سلبا على تركيزك. 

3- صديقك الذي يعطي أولوية أكبر للترفيه ويتسبب في ضياع وقتك بكثرة الاتصالات للحديث عن أمور غير مهمة ولا علاقة لها بالمنهج ويستطرد في الحديث لأوقات طويلة ومتكررة ويطلب منك دائما الخروج للعب أو التنزه بشكل مبالغ فيه ويشجعك على تخصيص وقت أقل للمذاكرة.

4- صديقك غير الطموح والذي ليس لديه هدف أو أهدافه متواضعة وطموحه بسيط لأنه سيخفض من مستوى دافعيتك أنت أيضا ويقلل من مجهودك.

5- صديقك الذي يقلل من قيمة الإنجاز الذي تحققه أو تسعى إليه ويؤكد دائما أن المتفوق وغير المتفوق سيكونون سواء في النهاية أو أن التخرج مبكرا والعمل سيمنحك قدرا أكبر من المال ولا داعي لأن تضيع وقتك في الدراسة  فهذا النوع سيفقدك الشغف والحماس وسيؤثر بلا شك على إنجازك.

وأكد الخبير التربوي، أن مثل هذه النماذج يجب أن تكون علاقتك بهم محدودة حتى لا تتأثر سلبا بأفكارهم أو تصرفاتهم السلبية التي تقلل من دافعيتك وطموحك.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق