الحصاد الأسبوعي لوزارة السياحة والآثار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحصاد الأسبوعي لوزارة السياحة والآثار, اليوم السبت 16 مارس 2024 12:55 مساءً

 أصدرت وزارة السياحة والآثار تقريرها الأسبوعي، لاستعراض الأنشطة والأحداث، التي شاركت فيها الوزارة من الأول من مارس 9 إلى 15 مارس الجاري.

 وجاء أبرز تلك الأنشطة كالتالي: 

منتدى الاتحاد الاسباني لمنظمات الأعمال 

 شارك وزير السياحة والآثار في منتدى الاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال والذي نظمه الاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال CEOE، حيث استعرض الاستراتيجية الوطنية للسياحة بمصر، مشيرًا إلى حوافز الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تعمل على تشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما في المجال الفندقي.
 

Advertisements

وأوضح أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال 2023 هو 14209 غرفة محققة بذلك نسبة نمو في حجم الطاقة الفندقية في مصر وصلت إلى 7%، ليصل بذلك إجمالي أعداد الغرف الفندقية حاليًا في مصر إلى 220 ألف غرفة.

تفقد خدمات السائحين بمطار القاهرة الدولي

شارك نائبا وزيري الطيران المدنى والسياحة والآثار في الجولة التفقدية لمطار القاهرة الدولي والتي أجرتها اللجنة العليا للتفتيش الأمنى والبيئي بالمطارات المصرية، وذلك لتقييم تجربة السائحين بالمطار.


وحرصت نائب  وزير السياحة والآثار على إمداد مديرى الصالات بمطار القاهرة الدولي بالمواد الدعائية والأفلام الترويجية للمقصد السياحى المصري لوضعها على الشاشات بالمطار، مع التأكيد على أهمية نشر رقم الخط الساخن لوزارة السياحة والآثار (19654) على شاشات المطار.

ندوة جامعة عين شمس عن مكانة المرأة المصرية عبر العصور

كما شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار  لشئون السياحة في الندوة التي نظمتها جامعة عين شمس تحت عنوان "مكانة المرأة المصرية عبر العصور" بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية.
 

وحرصت نائب الوزير، خلال كلمتها، على رفع وعي الطلبة بأهمية السياحة للدخل القومي وتعظيم العائدات من العملة الصعبة إلى جانب تعريفهم بما قامت به الوزارة نحو التركيز على السياحة الثقافية والشاطئية، وسياحة المغامرات والعائلات، مشيرة إلى الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة والتي تهدف لجذب 30 مليون سائح في عام 2028.

تكليف الدكتور محمد إسماعيل خالد بمنصب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

أصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتكليف د. محمد إسماعيل خالد لمنصب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لما يتمتع به من خبرات طويلة بالمجلس الأعلى للآثار ومهارات علمية ودولية متميزة في علم المصريات والعمل الأثري، ذلك في إطار سياسة الوزارة واستهدافها، خلال الفترة القادمة، رفع مستوى وكفاءة درجة الحوكمة بالوزارة والهيئات التابعة لها ومنها المجلس الأعلى للآثار.

أجرى وفد من الوزارة، زيارة لمدينة كولون بألمانيا لتفقد مدى جاهزية قاعة العرض المخصصة لاستضافة معرض "رمسيس وذهب الفراعنة"، من حيث فتارين العرض والإضاءة والأمان والحماية وغيرها.
يضم المعرض 180 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير وعدد آخر من المتاحف المصرية، ومن مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، وكان المعرض قد بدأ رحلته في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في إبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس، وأخيرًا في متحف استراليا بمدينة سيدني في نوفمبر 2023.

 

مشاركة الوزارة في الدورة 18 للجنة المصرية السعودية بالرياض

شاركت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في مستشار الوزير للعلاقات الدولية، في فعاليات الدورة ال 18 للجنة المصرية السعودية المشتركة بالرياض، لبحث سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات.
كما تم مناقشة إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وهيئة السياحة السعودية لإعداد خطط ترويجية وتسويقية للبرامج السياحية المشتركة لجذب السائحين من المناطق المستهدفة، وكذلك التعاون في مجال تدريب العاملين في القطاع السياحي.

احتفال عدد من المتاحف المصرية بالمرأة

احتفلت متاحف الآثار في مصر باليوم العالمي للمرأة والذي وافق يوم 8 مارس الجاري، حيث تم إقامة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والتعليمية والمعارض الأثرية المؤقتة بمتحف الحضارة بالفسطاط، وركن فاروق بحلوان، وكفر الشيخ.
تضم هذه المعارض مجموعة متنوعة من المقتنيات الأثرية التي تسلط الضوء على المكانة الهامة للمرأة على مر العصور، وذلك طوال شهر مارس الجاري، حيث يشهد هذا الشهر عدة مناسبات خاصة بالمرأة، ومنها يوم المرأة المصرية والذي يوافق 16 مارس، وعيد الأم الذي يوافق 21 مارس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق