الحشاشين الحلقة 5، ظهور الإمام الغزالي ويحذر من الباطنية والصباح يؤكد خطره على دعوته

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحشاشين الحلقة 5، ظهور الإمام الغزالي ويحذر من الباطنية والصباح يؤكد خطره على دعوته, اليوم الجمعة 15 مارس 2024 11:00 مساءً

مسلسل الحشاشين الحلقة 5، شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، ظهور الإمام أبو حامد الغزالي والذي يجسد شخصيته الفنان نضال الشافعي، وهو في مجلس علمه بالمسجد، حيث أخذ يحذر طلاب العلم من أكاذيب الباطنية وأتباعها. 

مسلسل الحشاشين الحلقة 5 

ويبدأ الإمام الغزالي في تفنيد ادعاءات الباطنية ومن يتبعها وينضم لها من عامة الناس، ويحذر من تبعاتها على الأمة والمسلمين، فيما كان حسن الصباح متواجدا في مجلس العلم الخاص بالغزالي. 

Advertisements

14921c995e.jpg
2d536047a7.jpg
b0be155d6e.jpg

وبعد انتهاء المجلس، يذهب الصباح ليخبر أتباعه من الباطنية بأن خطر الإمام الغزالي أكبر من خطر سلطان السلاجقة والخليفة العباسي نفسه.

ليقترح صديق الصباح زيد بن سيحون قتله، إلا أن الصباح يخبره بأنه لا داعي لذلك لكن يكفي تصويره لدى عوام الناس بأنه إمام السلطان حتى يكرهوه وينفضوا عن مجلسه. 

bc677f8806.jpg
097255f630.jpg
4b595797b0.jpg
849481df03.jpg

أبو حامد الغزالي 

والإمام أبو حامد الغزالي هو أحد أشهر علماء المسلمين في القرن الخامس الهجري، وكان فقيها وفيلسوفا وكان صوفي الطريقة شافعي الفقه إذ لم يكن للشافعية في آخر عصره مثلَه، وكان على مذهب الأشاعرة في العقيدة وقد عرف كأحد مؤسسي المدرسة الأشعرية في علم الكلام.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق