عضو بالكنيست: دخول جنود الجيش الإسرائيلي رفح يعرضهم للخطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بالكنيست: دخول جنود الجيش الإسرائيلي رفح يعرضهم للخطر, اليوم الجمعة 15 مارس 2024 10:52 صباحاً

قال عضو الكنيست الإسرائيلي ماتان كاهانا إن هناك اعتبارات استراتيجية وعملياتية تتعلق بموعد دخول القوات الإسرائيلية الي رفح.

 الدخول إلى مدينة رفح

ولفت الضابط السابق بجيش الاحتلال لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن كل من يطلب الدخول إلى مدينة رفح جنوبي قطاع غزة الآن يعرض جنود الجيش الإسرائيلي للخطر.

وذكر كاهانا أن هناك الكثيرين من الإسرائيليين وعلى رأسهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، يطالبون الجيش بالدخول إلى مدينة رفح، ولكنهم لا يعرفون ببساطة أنهم يعرضون جنود الجيش للخطر.

Advertisements

كشفت وكالة رويترز، تفاصيل "التصور" الذي قدمته حركة حماس للوسطاء في المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، والذي رفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، معتبرا أنه يستند إلى "مطالب غير واقعية".

الإفراج عن النساء والأطفال وكبار السن والمرضى

وقالت رويترز: إن التصور "يتضمن مرحلة أولى تشمل الإفراج عن النساء والأطفال وكبار السن والمرضى من الإسرائيليين، مقابل الإفراج عن عدد يتراوح بين 700 إلى ألف سجين فلسطيني".
وأشارت الوكالة إلى أن من بين الفلسطينيين الذين طالبت حماس بالإفراج عنهم، "100 من أصحاب المؤبدات والأحكام العالية". 

كما تشمل الصفقة الإفراج عن "المجندات النساء".

ووفقا للمقترح، قالت حماس إنها ستوافق على موعد لوقف دائم لإطلاق النار بعد أول تبادل المحتجزين بالأسرى.

وذكرت حماس في المقترح أن الموعد النهائي للانسحاب الإسرائيلي من غزة سيتفق عليه بعد المرحلة الأولى.

وأضافت أنه سيتم إطلاق سراح جميع المحتجزين والأسرى من الجانبين في المرحلة الثانية من الخطة.

وكانت حركة حماس قالت إنها قدمت للوسطاء تصورا شاملا عن اتفاق هدنة يستند إلى «وقف العدوان على شعبنا في غزة وتقديم الإغاثة والمساعدات له، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع».

وفي بيان للحركة «في سياق متابعة حركة حماس للمفاوضات عبر الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، لوقف العدوان على شعبنا في غزة  وتقديم الإغاثة والمساعدات له، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع فقد قدمت الحركة اليوم للإخوة الوسطاء تصورًا شاملًا يرتكز على هذه المبادئ والاُسس التي تعتبرها ضرورية للاتفاق».

وذكرت حماس في البيان أن «التصور الذي قدمته الحركة رؤيتها فيما يتعلق بملف تبادل الأسرى، وستبقى الحركة منحازة لحقوق شعبنا وهمومه».

ونقل موقع واللا عن مصدر إسرائيلي أن إسرائيل ترى أن رد حماس إيجابي نسبيا.

وقال الموقع إن الرد يتضمن أعداد الأسرى التي تريد إطلاق سراحهم ضمن صفقة وتابع «أعداد الأسرى مرتفعة لكن يمكن إدارة مفاوضات جدية».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق