السفير الفرنسي يكرم عشر سيدات بينهن أول ناظرة محطة قطار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير الفرنسي يكرم عشر سيدات بينهن أول ناظرة محطة قطار, اليوم الخميس 14 مارس 2024 10:12 مساءً

كرم السفير الفرنسى بالقاهرة عشر سيدات بينهن أول ناظرة لمحطة قطار، مما يعكس دور السيدات فى تشغيل وإدارة المترو والقطارات الكهربائية خلال الفترة الحالية. 

وأعلنت شركة تشغيل مترو الخط الثالث  على صفحتها الرسمية  فخرها برؤية عشر من سيداتنا الرائعات يتم تكريمهن من قبل السفير الفرنسي في مصر لأدوارهن في المجالات التي يهيمن عليها الرجال أو توليهن مناصب ذات مسؤولية عالية.

وأضافت الشركة: تحية كبيرة لندى ماجد، أول ناظرة محطة في مصر بقطار العاصمة، والتي شاركت في المناقشة أثناء الحدث! ️

Advertisements

وتابعت: تلتزم آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو بتهيئ بيئة شاملة ومتنوعة حيث يمكن لكل سيدة أن تنمو وتنجح.

e43dd013d0.jpg
fdef3652f8.jpg

 

أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

وكانت إدارة تشغيل المترو قد قررت الإبقاء على الخدمات المخفضة لذوي الهمم ومرضى السرطان وكبار السن فوق 70 عامًا كما هى، وشددت الشركة على صرافين التذاكر والمسؤولين الإبقاء على سعر تذكرة بنصف جنيه لذوي الهمم وكبار السن فوق الـ 70 عامًا ويضاف إلى ذلك التخفيضات لمرضى السرطان والمحاربين.

 

أسعار تذاكر المترو ، قررت الهيئة القومية للأنفاق تعديل أسعار  تذاكر مترو الأنفاق، وذلك بالتزامن مع تشغيل محطات المترو الجديدة.

وحددت الهيئة القومية للأنفاق أسعار التذاكر بنظام المناطق على أن تكون:

  • المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات.
  • المنطقتين 16 محطة 8 جنيهات.
  • الثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيهًا.
  • 4 مناطق وأكثر من 23 محطة 15 جنيهًا.
  • وتكون التذكرة بـ 50 قرشا لأى عدد من المحطات لصالح ذوي الهمم.
65f881166f.jpg

محطة روض الفرج

وتستعد محطة روض الفرج لاستقبال الركاب بعد الانتهاء من كافة أعمال التشغيل التجريبي بدون الركاب، وتعد المحطة آخر المحطات الست التي تم إعلان افتتاحها اليوم أول أيام السنة الجديدة 2024 حيث تمتد المحطة بطول 150 مترًا وعرض 50 مترًا، وتبلغ مساحة المحطة 750 مترًا مربعًا. 

 

Advertisements

 

بدء التشغيل التجريبي للمحطات

يشار إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أعلنت بدء التشغيل التجريبي للمحطات من صباح يوم الإثنين الموافق ١ يناير ٢٠٢٤، حيث تم تشغيل المرحلة الجديدة بالخط الثالث بعدد ٦ محطات، وهي كالآتي: (السودان - إمبابة - البوهي - القومية - الدائري -  محور روض الفرج).

7cc50faef2.jpg

الانتهاء من الأعمال النهائية لمحطات المترو الجديدة

من ناحية أخرى، بدأت وزارة النقل تشغيل محطات (السودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري - محور روض الفرج)، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الركاب، مع بدء التشغيل. 

ومع التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور، مرورًا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة، والذي يجري تشغيله تجريبيًّا بدون ركاب حاليًّا تمهيدًا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق