اليونان تكشف موقفها من إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليونان تكشف موقفها من إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا, اليوم الخميس 14 مارس 2024 06:57 مساءً

أعلن وزير الخارجية اليوناني يورغوس يرابيتريتيس، اليوم الخميس، خلال مشاركته في منتدى مقدونيا الشرقية، أن سلطات أثينا لا تخطط لإرسال أفراد عسكريين إلى أوكرانيا.

اليونان ترفض إرسال قوات لها إلى أوكرانيا 

وذكر الوزير اليوناني في سياق رده على سؤال ما إذا كان سيتم تقديم أي مساعدة أخرى غير الخدمات اللوجستية لأوكرانيا: "لن تكون هناك مهمة إذا كنت تقصد وحدات عسكرية. وبعبارة أخرى، لن يكون هناك إرسال لوحدات عسكرية يونانية (إلى أوكرانيا)".

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن أثينا ستواصل دعم أوكرانيا. وقال يرابيتريتيس: "أريد أن أقول لكم إن الوضع في كييف قاتم، وأعلم أن الأمر قد يبدو مبتذلا اليوم، لكن أوكرانيا وصلت إلى نقطة الصفر".

Advertisements

 

وفي السياق ذاته، أكد العديد من المسؤولين الغربيين في الآونة الأخيرة أن بلادهم لا تسعى للتورط في إرسال قوات عسكرية للقتال إلى جانب قوات كييف، وجاء هذا بعد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اجتماع في باريس، التي قال فيها إن حوالي 20 دولة غربية ناقشت مسألة تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا، وأثيرت مسألة إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى أوكرانيا.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسكم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن قادة الغرب يلعبون بالنار من خلال مناقشة إمكانية إرسال قوات أوروبية إلى أوكرانيا

إرسال قوات أوروبية الي أوكرانيا

 

وأوضح بيسكوف على هامش المهرجان العالمي للشباب، متحدثا عن القادة الغربيين الذين ناقشوا مثل هذه الأفكار، "الرئيس الفرنسي يناقش فكرة إرسال قوات أجنبية. إنهم يلعبون بالنار"
وحذر من أن كل هذا "يؤدي إلى استمرار تدهور الوضع".

 وأشار إلى أن "هذا سلوك غير مسؤول للغاية من السياسيين"، مؤكدا أن روسيا ستواصل العمل نحو تحقيق أهدافها، وأن البلاد لا تزال منفتحة على تحقيق هذه الأهداف من خلال السبل السياسية والدبلوماسية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق