ادعوا لها بالرحمة، وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ادعوا لها بالرحمة، وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق, اليوم الخميس 14 مارس 2024 05:33 مساءً

فتاة الشروق، أكد مصدر مقرب من أسرة فتاة الشروق حبيبة الشماع، وفاتها منذ ساعات داخل المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية بشكل كبير.

وطالبت أسرتها الجميع ممن كان يهتم بالقضية بالدعاء لابنتهم والدعاء لهم بالصبر على فراقها.

تفاصيل جديدة في حادث حبيبة الشماع 

 

كما تواصل جهات التحقيق، جمع المعلومات والأدلة في الواقعة وأقوال الشهود لحل طلاسم القضية التي شغلت الرأي العام حتى وصلت إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا الاستعداد الدولة تقديم كافة الدعم لـ “ حبيبة الشماع” والسفر خارج البلاد للعلاج إذا لزم الأمر، وبدورها دافعت شقيقة السائق المتهم بأنه لن يرتكب مثل هذا الفعل أو محاولة اختطاف المجنى عليها.

Advertisements

 

-إعلانات-

 

 

 

شقيقة سائق فتاة الشروق تكشف تفاصيل جديدة 

 

وقالت هبة هاشم شقيقة سائق أوبر؛ إن شقيقها يعمل في الأساس لدى أحد الأطباء كسائق، وبعد الانتهاء من عمله عند الطبيب، يفعل تطبيق شركة توصيل شهيرة، كعمل إضافي، مشيرة إلى أنه يوم الواقعة جاء له طلب توصيل إلى مدينة مدينتي، وهو في الطريق أغلق زجاج السيارة، ليخرج زجاجة برفان ليرش منها على نفسه، إلا أنه فوجئ بالفتاة فتحت باب السيارة، وقفزت منها- على حد قولها.

وأوضحت خلال تصريحات لها ؛ أن شقيقها تفاجأ بأن الفتاة التي كان في السيارة قفزت ووجد المواطنين حولها ما جعله في حالة تخوف من العودة لها، خوفا من أن يعتدي عليه المواطنون فأسرع بالسيارة، وأبلغ “التطبيق” بما حدث، وجاء الرد من جانبهم بأنه جار التحقيق مؤكده بان شقيقها لدية أسرة وشغال على السيارة مع التطبيق منذ سنوات ولم يرتكب أى فعل مخل.

 فتاة الشروق

 

 فتاة الشروق ، قالت والدة فتاة الشروق، ضحية شركة توصيل شهيرة المعروفة باسم حبيبة الشماع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل معها هاتفيًا للاطمئنان على حالة حبيبة، وطمأنها أنه في حالة احتياج حالة حبيبة للسفر للخارج ستقوم مصر باتجاهها ناحية ابنتها، وسيتم تسفيرها للعلاج بالخارج.

وأوضحت والدة حبيبة دينا إسماعيل، أنها تفاجأت باتصال الرئيس واهتمامه بحالة ابنتها، وذكرت أن الرئيس يتابع تطورات القضية، وكذلك حالة حبيبة أولا بأول وأبلغها بأن تطمئن إلى أن كل ما سنحتاجه حالة حبيبة سينفذ، وذلك حقها من بلدها مصر.

وأكدت دينا إسماعيل، والدة فتاة الشروق، أنها تحدثت مع ابنتها هاتفيا، وقالت لها: "هنستناكي في التجمع مع إخواتك“.. وردت حبيبة: ”خلاص مش هتأخر مسافة الطريق".. وفي تلك الأثناء كان السواق يتشاجر مع صديقه خلال مكالمة هاتفية بينهما.

وأضافت دينا في التحقيقات أنها سألت حبيبة: “هو ماله السواق ده؟! في إيه؟!”، لتجيبها حبيبة: “مش عارفة.. شكله مش طبيعي خالص”، وأنها طلبت من ابنتها أن تنهي رحلتها على الفور، وتطلب من السائق أن ينزلها وتقوم بطلب سيارة أخرى، لكن حبيبة أجابتها بأنها اقتربت من مكان تجمعهما وأنها ستكمل رحلتها.

 

تفاصيل جديدة في واقعة قفز فتاة الشروق من السيارة شركة توصيل شهيرة 

 

تابعت أجهزة وزارة الداخلية، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تضمن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة. 
 

 

وبالفحص تبين تلقي قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة إخطارا من إحدى المستشفيات باستقبال (السيدة المشار إليها – مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي "لا يمكن استجوابها". 

 


وأفاد أحد شهود الواقعة مقيم بدائرة القسم بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة حال قفزها من باب سيارة خلفى "كانت تستقلها" أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي" ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها.. وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.


وتم تحديد وضبط السائق المتهم (له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة) وبمواجهته قرر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وتسلمت النيابة العامة، تحريات المباحث الأولية، حول ملابسات وظروف الواقعة والتي أدانت سائق السيارة بتورطه في محاولة التحرش بالضحية وإلى دفعها لمحاولة الهروب بسرعة من السيارة والقفز أثناء سيرها خشية على تعرضها لأي محاولة اعتداء، واصطحب رجال الشرطة المتهم إلى مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليه لبيان تعاطيه مخدرات أو سلبية العينة.

 

وقال شاهد عيان عمرو بلال في واقعة محاولة اختطاف فتاة الشروق على أيدي سائق أوبر أمام النيابة؛ بأنه شاهد المجني عليها حبيبة الشماع تقفز من السيارة أثناء سيرها على طريق السويس.

وأضاف الشاهد في أقواله؛ بأنه توقف بسيارته فور مشاهدة الواقعة وسأل المجني عليها فقالت له نصا "السواق كان بيحاول يعاكسني ويخطفني" فقمت باصطحابها إلى المستشفى لتلقي العلاج وأبلغت بالواقعة.

 

طلب إحاطة لتشديد إجراءات تشغيل السائقين بتطبيقات النقل الذكي

 

من جانبها وجهت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، لتشديد الإجراءات والقواعد اللازمة لتشغيل السائقين فى تطبيقات وسائل النقل الذكي العاملة فى مصر  "أوبر _ إن درايف _ ديدى" وما يستجد من شركات.

 

تعرض فتاة الشروق لمحاولة التحرش والاختطاف 

وبررت النائبة ذلك بعد تعدد حالات التحرش ومحاولات الاختطاف وآخرها واقعة فتاة الشروق، والتي اتهمت فيه سائق السيارة بمحاولة التحرش بها واختطافها.

وأشارت النائبة إلى أن وسائل النقل الذكي لم تعد آمنة، بعد تكرار الاتهامات بالتحرش ومحاولة الاختطاف، رغم أنها تعد أحد وسائل النقل الرئيسية لقطاع عريض من المواطنين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق