الشيخ عبد الصمد المنشاوي، صوته يصدح بمنازل قرية المنشية بقنا وحفيده ورث عنه عذوبة الصوت (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشيخ عبد الصمد المنشاوي، صوته يصدح بمنازل قرية المنشية بقنا وحفيده ورث عنه عذوبة الصوت (فيديو), اليوم الخميس 14 مارس 2024 09:28 صباحاً

 صوتا من السماء عندما تسمعه تقشعر الأبدان وتتساقط دموع مستمعي تلاوته العذبة كحبات الندى، فهو الشيخ والمعلم عبدالصمد المنشاوي، الحاضر الغائب بالرغم من مرور ما يقرب من ٣٠ عاما على رحيله إلا أن صوته يصدح في كل البيوت من خلال التسجيلات التي يحتفظ بها جميع أبناء القرية.

 وارتبط اسم قرية المنشية التابعة لمركز نقادة جنوب محافظة قنا بالشيخ عبدالصمد المنشاوي الذي ينتمي إلى المدرسة المنشاوية في التلاوة.

Advertisements

 

 وعاش الشيخ الجليل بالقرية حتى وفاته في حادث أليم، فقد جمع بين الموهبة والعلم، وأعماله الخيرية موجودة إلى اليوم حيث أنشئ مكتبا لتحفيظ القرآن الكريم بالقرية ليكون له تلاميذ ذات أعمار مختلفة بالإضافة إلى مدرسة ابتدائية.

فيتو ترصد لكم أسرار من حياة الشيخ من خلال حديثنا مع أسرته.

2b89702bd6.jpg

على خطى المنشاوي 

قال فتحي سعيد المنشاوي، إن عمي الشيخ عبدالصمد المنشاوي أنه كان متأثرا بالشيخ محمد صديق المنشاوي في التلاوة وكان يعشق صوته وكثيرا من الناس كان يتشابه عليهم الاسم بينهم.

 وأضاف أن الشيخ ولد عام 1940 وتوفى في حادث عام 1991، وتعلم على يد الشيخ محمد سليم القراءات السبع في قرية أصفون المطاعنة بإسنا، وحفظ القرآن على يد الشيخ عبدالراضي بقرية المنشية، والشيخ محمد هارون،ولكنه كان محبا للشيخ المنشاوي وارتبط اسمه به.

وأشار إلى أن الشيخ كان معروفا جدا بين الأهالي في محافظات الأقصر وقنا وأسوان وذاع صيته بشكل كبير حتى أنه رشح للإذاعة المصرية للتلاوة لكن القدر لم يمهله لتحقيق هذا الأمر.

 

80853d02ce.jpg

“كنت ضمن كتاب الشيخ في المنشية”

كما أضاف عمران أحمد حسن، أحد تلاميذ الشيخ:" كنت من ضمن الذين تعلموا في هذا الكتاب، وقد بدأ الشيخ تلاوة القرآن في عام 1990، وكان يتلو القرآن في الاحتفالات الدينية والمناسبات ورشح للإذاعة المصرية للتلاوة قبيل وفاته بوقت قصير جدا ".

وتابع:" الشيخ لم يكتف بالعمل الروحي فقط بل امتد إلى الخدمات الحيوية مثل تركيب المياه والإنارة، وله شهرة واسعة في العديد من قرى ونجوع المحافظة والمحافظات المجاورة.

411.webp
412.webp
a8ee0ad9da.jpg
d783430f7b.jpg

 

37f6c989c9.jpg
e3c9121d3b.jpg
2dd8c675d2.jpg

حقيقة ارتباط اسم حفيده بالشيخ عبدالباسط عبدالصمد

والتقط أطراف الحديث محمود عبدالباسط عبدالصمد المنشاوي حفيد الشيخ الراحل وقال:" ورثت التلاوة عنه حتى أن الآيات التي كان يبكي ويتأثر فيها أتشابه معه في هذا الأمر، وذات مرة كان هناك آية في سورة الفرقان كنت أبكي عند التلاوة وسألت وعلمت أن جدي كان يحصل معه نفس الشئ ".

واستطرد:" اسمي ارتبط وتشابه مع الشيخ عبدالباسط عبدالصمد الحقيقي وحتى عندما التحقت بالخدمة العسكرية وجدت الكثير ينادي بهذا الاسم اعتقادا منهم أني حفيده وكنت أزداد فخرا أن جدي سمى والدي على الشيخ وحصدت الاسم منهم الاثنين".

واختتم:" جدي ورثني طريق الخير والتلاوة وأتمنى من الله أن أكمل في نفس الطريق دون أي انفصال عنه".

وأوضح أنه لا طالب شهرة ولا مال لكن كل مايطلبه أن يقوم بتوصيل رسالة بآية قرآنية فقط لا غير امتثالا بقول النبي صلى الله عليه وسلم “بلغوا عني ولو آية”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق