فواكه مفيدة في رمضان تقلل من فقدان الماء في الجسم (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فواكه مفيدة في رمضان تقلل من فقدان الماء في الجسم (فيديو), اليوم الخميس 14 مارس 2024 09:28 صباحاً

 وجهت الدكتورة جيهان رابح، استشاري التغذية العلاجية نصائح بشأن أفضل الأطعمة التى يمكن تناولها  في رمضان ومنها خضروات الكوسة والخيار لأنها غنية بالماء والبقدونس والجرجير.

 

فواكه تقلل من فقدان الماء في الجسم

وأشارت لــ"فيتو " إلى أنه يجب تناول أطعمة في الإفطار مضادة للأكسدة غنية بالمعادن ونصحت بتناول فواكه مثل البطيخ والبرتقال والمشمش والكنتالوب حيث  تقلل من فقدان الماء في الجسم  كما ان المشمش غني بالبوتاسيوم.

 ونصحت استشاري التغذية العلاجية بتجنب مشروبات الكافيين حتى لا يفقد الجسم سوائل والبعد عن الشاي والقهوة وتقليل الأملاح. 

Advertisements

وقالت إنه يفضل الكثير من الأشخاص تناول السمبوسة والجلاش والرقاق، ويجب تجنب دهون اللحوم وعدم استخدام كميات كبيرة من السمنة والزيت في الطعام.

1054648966.jpg
مشروبات غازية

 

ونصحت بعدم إغفال شرب الماء والبعد عن الصودا والمشروبات الصناعية التى تحتوي على ألوان تضر الجسم في حالة التهاب وعرضة للأمراض.

وشهر رمضان يعتبر فرصة حقيقية لإنقاص الوزن بشكل تدريجي،  وتشير الدراسات إلى أن تخفيض الوزن، حتى بنسبة بسيطة تصل إلى 5%، قد تساعد في إعادة ضغط الدم في رمضان إلى الوضع الطبيعي.

ونصحت وزارة الصحة بضرورة الانتباه لعلامات الإنذار، مثل الشعور بالدوخة أو الصداع، وضرورة مراجعة الطوارئ فورًا أو الطبيب عند حدوثها.

وحذرت وزارة الصحة من خطر إصابة الصائم بالجفاف في شهر رمضان 
أوضحت أن هناك فئات في المجتمع أكثر عرضة للجفاف من غيرهم هم: 
١- الأطفال.
٢- المسنين. 
٣- المصابون بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض الكلى. 
٤- الأشخاص الذين يبذلون مجهودًا جسديًّا، خصوصًا إذا كانوا يتعرضون لأشعة الشمس أثناء قيامهم بالنشاطات.

ووجهت وزارة الصحة نصائح لتناول وجبة إفطار صحية وآمنة لتعويض مستويات الطاقة.

30b6691b6e.jpg
أكلات رمضان


وقالت وزارة  الصحة إن وجبة الإفطار يمكن أن تحتوي على اللحوم الخالية من الدهون والدجاج بدون جلد والأسماك سواء كانت مشوية أو مطهوة بالفرن للحصول على وجبة جيدة من البروتين الصحي.

وأكدت وزارة الصحة أن الإفطار على ثلاث تمرات من الطرق التقليدية والصحية لبدء وجبة الإفطار لأن التمر غني بالألياف.


ونصحت بتناول وجبة الإفطار الكثير من الخضروات لتزويد الجسم بالفيتامينات والمغذيات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر إلى الحبوب الكاملة لتزود الجسم بالطاقة والألياف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق