إسرائيل: سنحاول "إغراق" غزة بالمساعدات من عدة منافذ‎

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل: سنحاول "إغراق" غزة بالمساعدات من عدة منافذ‎, اليوم الخميس 14 مارس 2024 05:43 صباحاً

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، الأربعاء، إن إسرائيل ستحاول "إغراق" غزة بالمساعدات الإنسانية من عدة نقاط دخول.

وأعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق الأربعاء، أن 6 شاحنات محملة بإمدادات من برنامج الأغذية العالمي، دخلت الجزء الشمالي من قطاع غزة، حيث أزمة الجوع حادة على وجه الخصوص، من معبر في السياج الأمني يعرف باسم "المعبر 96".

وأضاف هاجاري أن "قوافل مثل هذه ستدخل لاحقًا، بالإضافة إلى شحنات من نقاط دخول أخرى وعبر الإنزال الجوي وعن طريق البحر، نتعلم ونتحسن وندخل تغييرات مختلفة حتى لا نخلق نمطًا بل تنوعًا في الطرق التي يمكننا إدخال المساعدات عبرها".

Advertisements

لكنّ هاجاري أقر بأن "إدخال الإمدادات إلى القطاع ليس سوى جزء واحد من المشكلة وأنه يتعين بذل المزيد لحل مشكلة كيفية توزيعها بشكل عادل وفعال على من هم في أمس الحاجة إليها، المشكلة داخل غزة هي مشكلة التوزيع".

يأتي الموقف الإسرائيلي بالتزامن مع تصاعد الضغوط الدولية لمواجهة مشكلة الجوع المتزايدة في القطاع المحاصر، بحسب "رويترز".

وبعد أكثر من 5 أشهر منذ اندلاع الحرب في غزة، تحذر وكالات الإغاثة من أن سكان المنطقة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يواجهون خطرًا متزايدًا بالمجاعة ما لم تزد كثيرًا الإمدادات الغذائية، واتهمت إسرائيل بعدم بذل ما يكفي من الجهود لضمان وصول المساعدات الكافية.

وتدعي إسرائيل إنها لا تفرض قيودًا على حجم المساعدات التي تسمح بدخولها إلى غزة، وتلقي بمسؤولية التأخير على وكالات الإغاثة لكنها تواجه مطالبات متزايدة حتى من أقرب حلفائها لبذل المزيد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق