الحكومة: الأجهزة الأمنية تفكك شبكات تجارة العملة وهذا موعد انخفاض الأسعار (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة: الأجهزة الأمنية تفكك شبكات تجارة العملة وهذا موعد انخفاض الأسعار (فيديو), اليوم الخميس 14 مارس 2024 12:29 صباحاً

سعر الصرف، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن السيولة الدولارية أسهمت في توجيه ضربة قوية للسوق السوداء.

 

تفكيك شبكات المتاجرة بالعملة 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": الأجهزة الأمنية تفكك الشبكات التي تتاجر بالعملة في السوق السوداء.
 

توحيد سعر الصرف

وأكد: مع توحيد سعر الصرف سيتم السيطرة علي الأسعار وهذا سيستغرق بعض الوقت، وحاليًّا نقوم بالإفراج عن البضائع الموجودة بالمواني من أجل توفير السلع وبالتالي استقرار وانخفاض الأسعار.

Advertisements

 

الإفراج عن البضائع بالمواني

ولفت إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت الإفراج عن بضائع بما قيمته نحو 3 مليارات دولار.

 

زيادة تحويلات المصريين بالخارج

وأكد: نشهد مؤشرات إيجابية في الأسواق المصرية وزيادة تحويلات المصريين في الخارج عن طريق القطاع المصرفي والعديد من المصريين يتخلون عن الدولار مقابل الجنيه.

 

انسحاب السوق السوداء للدولار

وتابع: نشهد انسحاب السوق السوداء لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء.

 

ولفت رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى التقارير الإيجابية حول الاقتصاد المصري التي صدرت في الأيام الأخيرة، مشيرًا في هذا الصدد إلى إعلان مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، تغيير نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية، بما يُمهد الطريق لتحسين تصنيف مصر الائتماني خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة التي تعد الأهم عالميًا في هذا المجال.

كما أوضح رئيس الوزراء أن السيد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أشار إلى أن الأيام الماضية شهدت أيضًا زيادة في تحويلات شركات السياحة للدولار، للجهاز المصرفي، والحصول على الجنيه المصري.

وتطرق رئيس الوزراء، خلال حديثه، إلى الزيارة التي قام بها مؤخرًا برفقة عدد من الوزراء، لمدينة سانت كاترين، لمتابعة مستجدات ما يتم تنفيذه من مشروعات في إطار تطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، لافتا في هذا الصدد إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة بالحرص على الاهتمام بمختلف التفاصيل الخاصة بمكونات المشروعات التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات بهذه البقعة المقدسة التي شرفت دون غيرها بتجلي الله عز وجل عليها.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق