أخبار الاقتصاد اليوم.. توقعات بتراجع معدلات التضخم.. زيادة تحويلات المغتربين.. والتموين تكشف أسباب تراجع الذهب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم.. توقعات بتراجع معدلات التضخم.. زيادة تحويلات المغتربين.. والتموين تكشف أسباب تراجع الذهب, اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 11:15 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد كما يلي:

هل تتراجع معدلات التضخم خلال العام الجاري؟ خبير اقتصادي يجيب

قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة السابق، إنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصري تراجعا بشكل ملحوظ في معدلات التضخم خلال الفترة القادمة، بعد حزمة القرارات والإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

وأضاف خلال تصريح خاص لـ فيتو، أن معدلات التضخم ستتراجع بشكل ملحوظ بالتزامن مع ثبات واستقرار أسعار مختلف السلع والمنتجات، لتصل المعدلات التضخمية إلى النسب المستهدفة بعد زيادتها بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية بسبب العديد من العوامل والأحداث على كافة القطاعات والأصعدة والتي أثرت بشكل ملحوظ على المؤشرات الاقتصادية.

Advertisements

مستشار وزير التموين يكشف أسباب تراجع الذهب فى الأسواق

 كشف ناجى فرج، مستشار  وزير التموين لشئون الذهب والمجوهرات وعضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الأسباب وراء هبوط سعر المعدن الأصفر فى الأسواق خلال تعاملات الأسبوع الجارى.

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة، إلى أن تراجع الأسعار العالمية للذهب بقيمة 40 دولارا فى الأونصة ساهمت فى هبوط سعر المعدن الأصفر فى الأسواق.

وأضاف: إن طرح الشهادات الجديدة بفائدة 30% ساهمت فى سحب السيولة من الأسواق والذهب إليها، وهذا كان أمرا متوقعا، متابعا: أن هبوط سعر الدولار فى الفترة الأخيرة من 50 جنيها إلى مستويات أقل ساهم فى تراجع الأسعار الخاصة بالذهب.

 وتابع: أن التراجع فى الطلب خلال شهر رمضان من أهم العوامل التى ساهمت فى خفض سعر الذهب فى الأسواق، حيث يقل الطلب على المعدن الأصفر مقابل الاهتمام بالأغذية والمشروبات.

 

 

تراجع سعر الريال السعودي 10 قروش في ختام التعاملات اليوم

 

شهد سعر الريال السعودي تراجعا ملحوظا أمام الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي والبنوك المصرية.

وننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.

سجل الريال السعودي في البنك المركزي المصري نحو 12.89 جنيه للشراء، و12.92 جنيه للبيع.

وسجل الريال السعودي في البنك التجاري الدولي نحو 13.12 جنيه للشراء، و13.20 جنيه للبيع.

1200 جنيه تراجعا فى سعر الجنيه الذهب على مدار خمسة أيام

 

فقد سعر الجنيه الذهب نحو 1200 جنيه من قيمته خلال مدة تصل إلى 5 أيام ماضية، وتراجع سعر الجنيه الذهب من 26000 جنيه خلال تعاملات السبت الماضى فى الأسواق إلى 24800 جنيه خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

ويعد الجنيه الذهب من أهم أدوات الاستثمار فى الفترة الأخيرة، وخاصة فى ظل صعود الذهب وتراجع أشكال الاستثمار الأخرى.

 

بنك مصر: تحسن قيمة الجنيه أمام الدولار الأيام الماضية

 

 قال محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، إن إجراءات البنك المركزي أسفرت عن استقرار كبير في سوق النقد الأجنبي وتغيير كبير فى نظرة المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري.

وأوضح “رئيس بنك مصر" فى تصريحات تلفزيونية أن حصيلة التدفقات القوية من النقد الأجنبي ساهمت في تحسن قيمة الجنيه أمام الدولار على مدار الأيام الماضية.

 أن تحويلات المصريين في الخارج زادت 10 أضعاف، وتمت تلبية جميع قوائم انتظار العملة الصعبة.

وأوضح رئيس بنك مصر فى تصريحات تليفزيونية، ارتفاع حصيلة التنازل عن الدولار من جانب المواطنين 20 مرة لدى شركة الصرافة التابعة للبنك.


وأشار إلى أن هناك تغييرا جذريا فى نظرة المستثمرين والمؤسسات الأجنبية للسوق المصرية،مع تعديل النظرة المستقبلية من جانب موديز.

ولفت إلى أن هناك إقبالا كثيفا من المستثمرين الأجانب على بيع الدولار بالبنوك لشراء أذون الخزانة المصرية.

 

تراجع أسعار سيارات سانج يونج 300 ألف جنيه في الأسواق

 

 أعلن الوكيل الرسمي لعلامة KGM الكورية "سانج يونج سابقا" في مصر، عن تخفيض أسعار سيارات توريس وتيفولي الكورية بقيمة تصل إلى 300 ألف جنيه مصري. 

 وتأتي هذه الخطوة استجابة لتوجيهات الدولة المصرية والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي المصري واستقرار سعر الصرف.


وتشمل التخفيضات  التي تبدأ من يوم 14 مارس 2024 - بشكل رئيسي سيارات KGM الكورية توريس وتيفولي، التي تتميز بتصميمها الأنيق والرياضي وبمواصفات تقنية عالية الجودة، مما يجعلها خيارًا مفضلًا لدى عشاق السيارات في مصر.

موديز تتوقع نمو الاقتصاد غير النفطي للكويت 4% في 2024

 

توقعت موديز إنفستورز سيرفيس، نمو الاقتصاد غير النفطي في الكويت بنحو 4% في 2024، إذ سيستمر تعافي الاقتصاد بدعم من أسعار النفط المرتفعة وتعزز ثقة الشركات والمستثمرين. 

وقالت المؤسسة البحثية في تقرير، إن خطة عمل الحكومة للفترة بين 2023 و2027، وهي جزء من رؤية الكويت 2035، تركز على تنفيذ مشاريع رئيسية للبنى التحتية مما سيدعم الاقتصاد غير الهيدروكربوني، بحسب شبكة CNBC عربية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق