نقيب المحامين يعلن عن منحة جديدة بمناسبة شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقيب المحامين يعلن عن منحة جديدة بمناسبة شهر رمضان, اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 03:57 مساءً

تفقد عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الأربعاء، غرف المحامين بمجمع محاكم منيا القمح بالشرقية، بحضور عادل عفيفي، نقيب جنوب الشرقية، واستمع خلال جولته لمطالب المحامين، ووعدهم بالعمل على تلبيتها.

منح استثنائية للمحامين 

وأعلن علام عن صرف منحة استثنائية جديدة للمحامين المستحقين للمعاش، ولأسر المحامين المتوفيين، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتعتبر المنحة الخامسة التي يقررها.

المحامين المستحقين للمعاش


وأكد  أنه صرف منح استثنائية للمحامين المستحقين للمعاش، ولأسر المحامين المتوفيين، في عيد الفطر والأضحى والقيامة وعيد الميلاد المجيد، ومنحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، بواقع خمسمائة جنيه.

Advertisements

الزيادة الدورية للمعاش 

وتابع: «أنه تم تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكل المستحقين، بداية من 1/1/2024، لتكون هذه الزيادة الثانية، بعد الزيادة الأولى التي قررها في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023».

وأكد  أنه استن سُنة جديدة لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين، وهي النزول والتواجد في غرف واستراحات المحامين في المحاكم، ولقاء أعضاء الجمعية العمومية داخل أروقة المحاكم، للاستماع لمطالبهم والعمل على تنفيذها.

إشراف قضائي على انتخابات المحامين  

وقال نقيب المحامين، إنه أصر على وجود إشراف قضائي على الانتخابات منذ بداية تلقي طلبات الترشح، وحتى إعلان النتيجة، وذلك لحرصه على إجراء عملية انتخابية نزيهة، تضمن الشفافية، وتحقق مبدأ التكافؤ بين كافة المرشحين، ولكن تم الطعن عليها وأعيدت إجراءات العملية الانتخابية مرة أخرى تنفيذًا للحكم القضائي الصادر.


وأضاف أن انتخابات نقابة المحامين لعام 2024، قدمت عليها طعون غير مسبوقة في تاريخ انتخابات النقابة، وذلك بغرض إيقافها وتعطيل مصالح المحامين، وجر النقابة إلى النفق المظلوم ووقوعها تحت الحراسة القضائية، مؤكدًا أن من طعنوا لإيقاف العملية الانتخابية، هم نفس الأشخاص الذين طعنوا لإيقاف الجمعية العمومية لإقرار زيادة المعاشات.

تطوير غرف المحامين 


وأشار إلى أنه تم تطوير 150 غرفة للمحامين على مستوى الجمهورية، إلى جانب شراء أرض لنادي سوهاج، والانتهاء من تشطيبات نادي جنوب سيناء وأصبح جاهزًا للافتتاح، بالإضافة إلى شراء مقر لنقابة غرب طنطا، وتخصيص أرض لنقابة الإسكندرية.


ولفت نقيب المحامين، إلى أن هناك بعض المعامل المتعاقدة مع نقابة المحامين، أرادت زيادة نسبة الاشتراك إلى 40% وإلا سوف تقوم بوقف التعامل مع نقابة المحامين، مشيرًا إلى أنه رأى أن هذه الزيادات المطلوبة من قبل معامل التحاليل سوف ترهق ميزانية نقابة المحامين، ولذلك رفض طلب المعامل، وتوجه إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، واتفق مع وزير الصحة على توقيع بروتوكول يتضمن انضمام المحامين إلى المنظومة، وعند علمت المعامل بذلك تراجعوا عن الزيادات التي طلبوها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق