ضحية الألعاب النارية، لحظة استشهاد طفل فلسطيني فى مخيم شعفاط بالقدس المحتلة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضحية الألعاب النارية، لحظة استشهاد طفل فلسطيني فى مخيم شعفاط بالقدس المحتلة (فيديو), اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 12:00 صباحاً

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلا فلسطينيا يبلغ من العمر 13 عاما، في مخيم شعفاط  شمال شرق القدس المحتلة، برصاص بالحي ردا على استخدامه ألعابا نارية بمناسبة شهر رمضان الكريم.

استشهاد الطفل رامي حمدان الحلخولي

وأكد محافظ القدس، استشهاد الطفل رامي حمدان الحلخولي البالغ من العمر 13 عاما، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأظهر مقطع فيديو نشرته صفحة محافظة القدس، إطلاق قناص إسرائيلي النار علي الطفل بشكل مباشر بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونقلت صحيفة " هآرتس" العبرية، عن شاهد عيان من معسكر شعفاط، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت النار علي الطفل عقب قيامه بإلقاء ألعاب نارية بجوار جنود الاحتلال شرق مدينة القدس المحتلة.

وبحسب شاهد العيان فإن الطفل  لم يتعمد إلقاء الألعاب النارية علي الجنود، ولم يشكل تهديدا حقيقيا للجنود الإسرائيليين المتمركزين في مكان الحادث.

 

وقال وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، بن غفير، إنه قام بتحية الجنود الذين أطلقوا النار على الطفل -الشهيد- ما أشاد بطريقة تعامل الجنود الإسرائيليين مع الحادث.

 

أزمة إنسانية مروعة فى غزة

 

وقالت وكالة الأونروا، مساء اليوم الثلاثاء إن عدد الضحايا من الأطفال في غزة خلال 4 أشهر أعلى ممن قضوا خلال 4 سنوات من حروب العالم.

وأعلنت صحة غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة  الشهداء في قطاع غزة إلى 31 ألفًا و184 شخصًا، بينما أصيب 72 ألفًا و889 مصابًا، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

Advertisements


 

ومنذ بدء الهجوم الوحشي الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ويعاني القطاع أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع الاحتلال خدمات الكهرباء والوقود والمياه، في وقت يؤكد فيه العديد من المنظمات وفرق الإغاثة أن المساعدات الإنسانية التي وصلت للقطاع حتى الآن ضئيلة جدًّا، مقارنة بحجم الاحتياجات الطارئة.

ويأتي ذلك في ظل المخاوف من أن يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي يتواجد بها قرابة 1.4 مليون نازح فلسطيني، وهو ما سيتسبب في كارثة إنسانية.

وفي هذا السياق ذكر دانييل هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل ستنفذ خطة الهجوم البري علي رفح وتستكمل العملية العسكرية ضد حركة حماس في كامل القطاع.

 

جيش الاحتلال يؤكد خطة هجوم رفح

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي أن  حركة حماس تصعد الوضع في قطاع غزة، مدعيًا أن الجيش الإسرائيلي سيفعل ما بوسعه ليكون رمضان هادئ في الأقصى وكل الأماكن المقدسة للمسلمين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق