فوائد مشروب قمر الدين في رمضان: يمنع العطش وغني بفيتامين C (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد مشروب قمر الدين في رمضان: يمنع العطش وغني بفيتامين C (فيديو), اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 05:46 مساءً

كشفت الدكتورة جيهان رابح استشاري التغذية العلاجية عن فوائد مشروب قمر الدين في رمضان وهو المشروب الذي يعتمد عليه المصريين بشكل كبير في رمضان،  لافتة الى أن قمر الدين هو مشمش مجفف ويحتوي مشروب قمر الدين على كمية عالية من فيتامين سي وغني بالألياف ويمنع العطش ويروي الجسم ويمد الجسم بفيتامين أ وب ويحسن الجهاز العصبي ويرفع المناعة ومرتفع السكريات.

 

فوائد تناول قمر الدين

ونصحت في حديثها لـ"فيتو" أنه يجب تناول كوب واحد فقط طوال اليوم لافتة الى أنه يوجد بعض السيدات تصنع من قمر الدين حلويات ولكن يجب عدم الافراط فيها

Advertisements

 

وقالت استشاري التغذية العلاجية إن من ضمن فوائد قمر الدين أنه يحسن عمل الامعاء ويقلل الامساك ويفيد مرضي الانيميا ويجب تناوله بحذر بالنسبة لمريض السكر.

b9ef86b7c5.jpg

 

 

حذرت الدكتورة جيهان رابح، استشاري التغذية العلاجية، من خطورة كسر الصيام على المشروبات الغازية، وهو من العادات السيئة للكثير من الأشخاص في رمضان مشيرة إلى أن له الكثير من الاضرار لأنها تحتوي على كميات مرتفعة من السكريات والسعرات الحرارية وتسبب السمنة.


أوضحت لـ"فيتو " أنه يتم الاعتماد على الكربوهيدرات والنشويات في اغلب الوجبات اليومية سواء الأرز بالخلطة او المكرونة البشاميل والمقليات والسمبوسة والكبيبة والكفتة ويتم اغفال طبق السلطة الخضراء ويتم الاعتماد على انواع بروتين متعددة سواء اللحوم اوفراخ والرومي.

 

كسر الصيام على مشروبات عالية السعرات الحرارية 

واشارت الى أن من ضمن العادات السيئة في رمضان التى يفعلها معظمنا هي كسر الصيام على مشروبات عالية السعرات الحرارية

dd4f2c9369.jpg

ويجب تفادي كمية السكريات فيها بجانب تناول مشروب الخشاف باللبن والمكسرات ويجب تقليل كمية المكسرات واستخدام لبن خالي الدسم وسكر دايت حتى تكون خفيفة السعرات الحرارية.

العادات السيئة في الصيام

واشارت الى أن من ضمن العادات السيئة هي عدم مضغ الطعام جيدا مما يسبب صعوبة في الهضم ويجب ان يصل الطعام للمعدة في شكل سائل كما أن أكل السكريات بعد الإفطار من العادات السيئة وايضا تناول الصودا والمشروبات الغازية بدلا من الماء امر سيء وليس له قيمة غذائية ويسبب هشاشة عظام.

جدير بالذكر أن شهر رمضان فرصة للتخلص من العادات الغذائية السيئة، وفرصة للاعتماد على النظام الغذائي الصحي السليم.

وتعتمد ألية الصيام على إمتناع الجسم عن تناول الطعام لفترات طويلة فيبدأ الجسم يحصل على الطاقة بالاعتماد على سكر الجلوكوز الموجود في الجسم ويتناوله الصائم خلال وجبة السحور، وعندما ينتهي مخزون السكر في الجسم خلال فترة الصيام يبدا في الاعتماد على السكريات والدهون المخزنة في أنسجة الجسم ويبدا في حرق الدهون والسكريات والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق