المتحف المصري بالتحرير يعرض تمثالا فريدا للملكة تي.. تعرف على قصتها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحف المصري بالتحرير يعرض تمثالا فريدا للملكة تي.. تعرف على قصتها, اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 05:18 مساءً

يعرض المتحف المصري بالتحرير تمثال الملكة تي، وهي ملكة مصرية قديمة عاشت خلال عهد الأسرة الثامنة عشرة وأصبحت الزوجة الملكية العظمى للملك أمنحتب الثالث، هي ابنة يويا مستشار زوجها الملك. 

تمثال الملكة تي

وكانت قبل زواجها مغنية الإلهة حتحور ورئيسة إحتفالات كل من الإلهين مين وآمون، وأنجبت أمنحتب الرابع (أخناتون)، وبالتالي فهي جدة توت عنخ آمون.

وعثر على مومياء الملكة تي بين المومياوات التى عُثر عليها في مقبرة الملك أمنحتب الثاني بوادي الملوك؛ وتم الكشف عن أنها المومياء الملقبة بـ «السيدة العظيمة».

Advertisements

أسباب شهرة الملكة تي
 

ويصور التمثال سيدة ترتدي شعر مستعار من الضفائر الضيقة تاركة أذنيها مكشوفتينن يحيط بإكليل الرأس إثنين من الكوبرا المجنحة التي تحمي اسمها، وتم العثور على هذه الرأس في معبد حتحور، معبودة جبل الفيروز في سرابيط الخادم سيناء.

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن مواعيد الزيارة الجديدة بـ المتحف المصري بالتحرير تزامنا مع بدء شهر رمضان المبارك، وذلك خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى الـ 4 عصرا على أن يغلق شباك التذاكر في الـ 3 عصرا.

مواعيد الزيارة الجديدة للمتحف المصري بالتحرير

وتصل أسعار تذاكر زيارة المتحف المصري بالتحرير بالنسبة للمواطنين المصريين والعرب هي 30 جنيه، و10 جنيهات للطلاب المصريين والعرب، ويسمح بدخول الأطفال حتى سن 6 سنوات بالمجان، على أن يكون الدفع لشراء التذاكر باستخدام الكروت البنكية، كما يوجد شباك للدفع النقدي للمصريين والعرب فقط.

وتضمنت قرارات وزارة السياحة والآثار السماح بالتصوير الفوتوغرافي التذكاري بالموبايل مجانا، ويمنع التصوير داخل غرفة قناع توت عنخ آمون وقاعتي كنوز تانيس.


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق