13 عاما أمام الصفيح الساخن، حكاية عبدالرحمن ابن الأقصر بائع الكنافة البلدي (بث مباشر)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
13 عاما أمام الصفيح الساخن، حكاية عبدالرحمن ابن الأقصر بائع الكنافة البلدي (بث مباشر), اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 05:18 مساءً

قدمت بوابة فيتو بثا مباشرا، اليوم الثلاثاء، من وسط مدينة الأقصر رصدت فيه قصة كفاح الشاب عبدالرحمن نزيه البالغ من العمر 25 عاما الذي يقوم ببيع الكنافة البلدي منذ أكثر من 13 عاما.

الكنافة البلدي في رمضان


قال عبدالرحمن نزيه ابن الأقصر بائع الكنافة البلدي: إنه ورث المهنة عن طريق والده، منذ ثلاثة عشر عامًا مضى، حيث كان يقوم بمساعدته وهو طفل، خلال شهر رمضان الكريم مثل وضع الكنافة في الأكياس وتعبئتها، وتقريب الأدوات اللازمة للخليط.

Advertisements

قصة كنفاني وارث المهنة من والده

وأضاف أنه برع في صناعة خليط الكنافة بعد أن تعلم طريقة عمل الكنافة البلدي من أبيه، وكيفية رشها على الصاج الساخن، وأصبح الاعتماد عليه في المواسم الرمضانية.

وأوضح أنه يقوم بتجهيز خليط الكنافة البلدي كل يوم مع طلوع الشمس في تمام الساعة السابعة صباحا، حتي الثانية عشر بعد منتصف الليل، وعن سعر كيلو الكنافة، أكد أن السعر شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بسبب غلاء سعر الدقيق الفينو، والذي وصل سعر الكيلو إلى 50 جنيها، لكنه يبيعها بـ40 جنيها.

إقبال على شراء الكنافة البلدي


وأشار إلى أن الإقبال كبيرًا جدًا على شراء الكنافة اليدوية البلدي أكثر من الكنافة الآلي، والتي تُعد سريعة التحضير، كانت محافظة الأقصر شهدت إقامة عددا من سرادق وشوادر بيع الكنافة استقبالا لشهر رمضان الكريم خلال الأيام الماضية والتي تستمر حتى أواخر شهر رمضان الجاري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق