عزيز الشافعي: "الحشاشين" واضح من بدايته إنه مسلسل كبير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عزيز الشافعي: "الحشاشين" واضح من بدايته إنه مسلسل كبير, اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 05:18 مساءً

 

مسلسل الحشاشين، أشاد المطرب والملحن عزيز الشافعي بالبداية القوية لمسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، بعد عرض حلقته الأولى.

 

 

وكتب عزيز الشافعي في تدوينة له عبر حسابه على تويتر: مسلسل #الحشاشين واضح من بدايته إنه مسلسل كبير ويستحق الاهتمام والمتابعة.. كريم عبد العزيز.

 

أحداث الحلقة الأولى

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، العديد من الأحداث، وبدأت بالكشف عن بدايات شخصية "حسن الصباح" والذي يجسده كريم عبد العزيز، لتوضح كيف كان ذكيا للغاية منذ طفولته ومميزا عن الأطفال في عمره. 

Advertisements

 

عهد الصباح والطوسي والخيام 

ثم تنتقل الحلقة، لفترة الشباب والتي صاحب خلالها كل من عمر الخيام، وأبو علي الطوسي، حيث تعاهد الثلاثي على دعم كل منهم الآخر في حالة وصوله لمكانة كبيرة في شئون الدولة. 

 

تواجده في أصفهان والانضمام للباطنية 

وكشفت الحلقة، كيف انضم حسن الصباح للدعوة الباطنية الشيعية أثناء تواجده في أصفهان بإيران عاصمة دولة السلاجقة، حيث يقابل "زيد بن سيحون" والذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عيد، وهو أحد أفراد الدعوة الباطنية ويقوم الصباح بانقاذه من القتل على أيدي المواطنين، ويبدي ترحيبه بأفكاره التي يعتنقها ليأخذه بن سيحون ل"بن عطاش" إمام وكبير الدعاة للباطنية وهناك يتعاهد الصباح مع ابن عطاش على الانضمام لدعوته وتأييدها. 

 

 

قصة مسلسل الحشاشين 

وتحكي قصة المسلسل تأسيس طائفة "الحشاشين" الإسماعيلية الشيعية على يد حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعد من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ. 

ويعتبر حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة "آلموت" -في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

أبطال مسلسل الحشاشين 

ومسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق