صبحي يتواصل مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية للإطمئنان على أحمد رفعت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صبحي يتواصل مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية للإطمئنان على أحمد رفعت, اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 01:50 مساءً

تواصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية؛ للاطمئنان على حالة اللاعب "أحمد رفعت" نجم فريق مودرن فيوتشر؛ الذي سقط في أرض الملعب خلال مباراة بين مودرن فيوتشر والاتحاد باستاد الأسكندرية، وكذلك توفير الأطقم الطبية من المستشفيات الجامعية.


وكان وزير الشباب والرياضة قد وجه اللجنة الطبية العليا  للرياضيين بالوزارة بالتوجه إلي الأسكندرية ومتابعة الحالة الصحية بشكل مستمر ودقيق، والاطمئنان على رفعت، والتأكيد على توفير أي مساعدات  أو تسهيلات يحتاجها اللاعب، بالتنسيق مع وزارات الصحة والتعليم العالي وجامعة الإسكندرية.

Advertisements


وقال صبحي: "نتابع علي مدار الساعة تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت أولًا بأول مع كافة الجهات والوزارات، ومع وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر ومحمد مصيلحي رئيس الإتحاد السكندري، لتوفير أطقم طبية علي  أعلي مستوي لمتابعة الحالة".


وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتوفير ومساعدة الرياضيين في العديد من الأمور الطبية، بالتعاون مع باقي الوزارات والمؤسسات والجهات المختلفة التي لا تدخر جهدًا عن تقديم كل المساعدة للوزارة والرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

 

بيان نادي فيوتشر 

وأصدر نادي مودرن فيوتشر، بيانًا رسميًّا بشأن إصابة لاعبه أحمد رفعت خلال مباراة الفريقين والاتحاد السكندري أمس الإثنين.

 

وقال فيوتشر خلال البيان: "يتابع نادي مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسئولي وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجئ في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري العام".


وأضاف: “عانى اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفى زمزم القريبة من الملعب قبل أن تتحسن الأمور طبيًا وعودة النبض للقلب، إلا أنه لا تزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبيًّا مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية ولا يزال اللاعب يتلقى العلاج وعمل الفحوصات اللازمة”.


وأشار البيان إلى أن إدارة النادي برئاسة الدكتور وليد دعبس تتابع الموقف لحظة بلحظة من المستشفى وسوف يتم موافاة الجميع أولًا بأول، داعيًا جموع وسائل الإعلام لحترام الحياة الشخصية للاعب والموقف الطبي، وسائلين جماهير الكرة المصرية بالدعاء لأحمد رفعت بأن يكون سالمًا معافًا في أسرع وقت.

أحمد رفعت يستعيد وعيه

واستعاد أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر وعيه بالكامل خلال تواجده حاليًّا بالعناية المركزة بمستشفى زمزم بالإسكندرية بعد فقدانه للوعي استمر قرابة خمس ساعات إثر حالة الإغماء التي تعرض لها بمباراة فريقه والاتحاد السكندري بالدوري المصري

وبدأت حالة أحمد رفعت في الاستقرار لكن الأطباء أصروا علي استمرار  وضعه تحت الملاحظة خلال الساعات القادمة.

 

وأكدت مصادر داخل المستشفى: "أحمد بدأ يفوق واستعاد وعيه بعد استجابة قلبه للجلسات الكهربائية كما أن أطراف جسده بدأت في التحرك في تطور كبير لحالته الصحية بعدما كان فاقدا للوعي تماما إضافة إلى توقف القلب

 

 

استجابة قلب أحمد رفعت للجلسات

واستجاب قلب أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر لمحاولات الإنقاذ المضنية التي بذلها الأطباء منذ سقوطه مغشيا عليه بمباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري. 

وأوضح الأطباء أن أحمد رفعت لاعب فيوتشر كانت استجابته بطيئة للغاية وأخيرًا استجاب القلب للنبض بعد 35 صدمة كهربائية على القلب وتم إحضار استشاري قلب من خارج المستشفى، واللاعب الآن تم نقله للعناية المركزة.

ورغم استجابة القلب إلا أن تحسن حالة اللاعب طفيف ولم يفق حتى الآن.

الأطباء أكدوا استقرار حالة اللاعب أحمد رفعت ولكن سيتم إبقاؤه في المستشفى لعدة ساعات من أجل الملاحظة.

 

وقال الدكتور أحمد المنشاوي، استشاري العناية المركزة بمستشفى زمزم، التي يُعالج فيها اللاعب أحمد رفعت، إن اللاعب مريض توقف قلب، واستغرق إنعاش قلبه ما يقرب من ساعة ونصف.

 

أطباء مستشفى زمزم يتحدثون عن آخر تطورات حالة أحمد رفعت

وأكد خلال مداخلة في برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورت، أن اللاعب كان قد بدأ في استرداد جزء من وعيه لكنه لا يزال في حالة غير مستقرة وضغطه منخفض.

 

كما أكد الدكتور عمرو عثمان، استشاري أمراض القلب، أن اللاعب يعاني من تسارع في ضربات القلب وفي انتظار باقي الفحوصات لمعرفة حالته، واللاعب تحت الملاحظة.

وأضاف أن الوضع الحالي للاعب أفضل من قبل، والوعي تحسن لديه، لكنه لا يزال على جهاز تنفس صناعي.

وأكمل أنه من الوارد أن يكون سبب إغماء اللاعب هو نقص بالأملاح، لأنها هي المسئولة عن ضربات القلب.

كما أكد مسئولو مستشفى زمزم في الإسكندرية، أن أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر والذي سقط مغشيًّا عليه خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري باستاد الأسكندرية، سيظل بالعناية المركزة لمدة ٢٤ ساعة داخل المستشفى ولن يجري نقله إلى أي مستشفى آخر وذلك نظرًا لخطورة حالته رغم استقرارها.

وأضافوا أن القرار جاء بناء على طبيب القلب المتخصص الذي أحضره محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري خصيصا للاعب واسمه عمرو عثمان وهو من نجح في إنقاذ حياة اللاعب

وأوضحوا أن الحالة كانت خطيرة للغاية وتوقف القلب وكانت العضلة لا تستجيب لكنها استجابت بعد صدمات كهربائية.
 

سقوط أحمد رفعت 

وقد تعرض اللاعب لهبوط حاد في الدورة الدموية مفاجئ في الملعب وتم نقله للمستشفى وحالته استقرت وعاد نبضه بشكل طبيعي وخلال الساعات القادمة سيتم معرفة سبب الأزمة الذي تعرض لها

وأكد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري: “أحمد رفعت تعرض لـ 35 صدمة كهربائية عشان قلبه يستجيب هو جه في حالة ودلوقتي في حالة تانية خالص والوضع أصبح مطمئن نسبيًا الحمد لله”.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة تعليقًا على واقعة إغماء وتوقف قلب أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر خلال مباراة فريقه والاتحاد السكندري بالدوري الممتاز. 

وعلق اتحاد الكرة قائلا: "مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام والإدارة التنفيذية والفنية يتمنون الشفاء العاجل لأحمد رفعت لاعب فيوتشر"

حسام حسن يزور أحمد رفعت في المستشفى للاطمئنان عليه


وحرص حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر على التوجه للمستشفى المتواجد بها  أحمد رفعت لاعب فيوتشر للاطمئنان عليه ومتابعة حالته الصحية بعد أن تعرض أحمد رفعت للإصابة والإغماء وسقوطه داخل أرض الملعب، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي لفريقه ويقوم بعلاجه، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى في ظل معاناته من إصابة خطيرة.


وتواجد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر في مباراة الاتحاد السكندري لمتابعة المباراة.

وتعادل الاتحاد السكندري مع مودرن فيوتشر سلبيًّا في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على استاد الأسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري المصري الممتاز

 

عودة فريق فيوتشر للقاهرة وبقاء جنش وهيثم عرابي برفقته

ومن ناحية أخرى، غادر فريق فيوتشر الإسكندرية عائدًا للقاهرة بعد استعادة أحمد رفعت لاعب الفريق وعيه واستقرار حالته.

وأكد أحمد شاكر المنسق الإعلامي للنادي أن لاعبو فيوتشر أصروا على البقاء بالمستشفى بجوار اللاعب في ظل فقدانه الوعي بشكل كامل ولم يغادروا المستشفى بالإسكندرية، حتى بدأت حالته في الاستقرار. 

وتابع أنه يرافق أحمد رفعت في المستشفى الطاقم الطبي والإداري لفريق فيوتشر وهيثم عرابي مدير الكرة والمشرف على الفريق وزملاؤه محمود جنش وعلي الفيل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق