حكماء المسلمين يرحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حكماء المسلمين يرحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 11:23 صباحاً

رحب مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الصادر عن مجلس الأمن، الداعي إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان المبارك.

بيان مجلس حكماء المسلمين بعد قرار وقف إطلاق النار في السودان

وأعرب مجلس حكماء المسلمين، في بيان له، عن أمله في أن يُسهم هذا القرار في تخفيف معاناة الشعب السوداني، داعيًا إلى ضرورة العمل على وقف دائم لإطلاق النار، واتخاذ كافة الإجراءات الفاعلة والعاجلة لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة، وبخاصة الفئات الأشد احتياجًا من المرضى والأطفال والنساء وكبار السن.

Advertisements


وأكد مجلس حكماء المسلمين دعمه الثابت والراسخ لكافة الجهود الرامية إلى عقد حوار جاد ومثمر يسهم في حل الأزمة السودانية بطرق سلمية وتغليب المصلحة الوطنية العليا، وصولًا إلى اتفاق نهائي يضمن وحدة الأراضي السودانية، ويحقق تطلعات شعبه في العيش بأمان وسلام.

ويطالب مجلس حكماء المسلمين مجلس الأمن الدولي بضرورة اتخاذ قرار عاجل بوقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للمأساة الإنسانية المستمرة منذ أكثر من 5 أشهر، خاصة مع استقبال شهر رمضان المبارك، وذلك لإنقاذ مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء.

 وقف القتال في السودان

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، قد دعا طرفي الصراع إلى احترام قيم شهر رمضان ووقف إطلاق النار، الأمر الذي فتح بابًا للأمل والتفاؤل بين السودانيين بأن نهاية الحرب قد اقتربت.

ويأتي التوجه الدولي بشأن إنهاء الأزمة السودانية، مقرونًا بتحركات محلية تقودها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم، برئاسة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، مع الاتحاد الأفريقي ودول الجوار، لمناقشة ضرورة وقف الحرب في السودان.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن وقف الأعمال القتالية يجب أن يؤدي إلى توقف القتال بشكل نهائي في جميع أنحاء البلاد، ورسم طريق محدد نحو السلام الدائم للشعب السوداني.

وأبدى جوتيرش انزعاجه من الدعوات إلى تسليح المدنيين في بعض ولايات السودان من قبل الجيش السوداني، ومن تطورات أخرى تصب الزيت على النار، وتهدد البلاد بتجزئة أكثر خطورة، وبتفاقم التوترات الأهلية، ومزيد من العنف الإثني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق