دورة الألعاب الإفريقية، 3 ذهبيات جديدة لمصر، السيد عطية يسجل رقمًا أفريقيًّا جديدًا في رفع الأثقال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دورة الألعاب الإفريقية، 3 ذهبيات جديدة لمصر، السيد عطية يسجل رقمًا أفريقيًّا جديدًا في رفع الأثقال, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 12:28 صباحاً

دورة الألعاب الإفريقية، حقق منتخب مصر لرفع الأثقال ثلاث ميداليات جديدة في دورة الألعاب الأفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي.

تمكن اللاعب السيد علي عطية بطل رفع الأثقال من تحقيق ثلاثة ميداليات ذهبية في ميزان 61 كجم، في الخطف والكلين والنطر وذهبية المجموع.

رفع السيد عطية وزن 150 في منافسات الكلين والنطر و117 في منافسات الخطف، ليتمكن أيضا من تحقيق رقم أفريقي جديد في منافسات والكلين والنطر والمجموع.

Advertisements

 

3 ميداليات ذهبية لبسمة رمضان

يذكر أن بسمة رمضان لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال قد توجت بثلاث ميداليات ذهبية في وزن 45 ك، في دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، وتعد بسمة رمضان لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ببني سويف أصغر لاعبة في دورة الألعاب الأفريقية تفوز بثلاث ذهبيات في الخطف والكلين والنتر والمجموع.

ويتم إعداد وتجهيز البطلة المصرية بسمة رمضان مواليد عام 2009، لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية تحت 17 سنة، المقرر إقامتها في مدينة داكار بالسنغال 2026.
 

تنس الطاولة يحقق إنجازًا تاريخيًّا بـ11 ميدالية بينها 6 ذهبيات

فيما حقق منتخب تنس الطاولة إنجازا تاريخيا في منافسات دورة الألعاب الإفريقية 2023، التي تستضيفها العاصمة الغانية أكرا، خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي، بعدما حصدوا 11 ميدالية متنوعة بينهم 6 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات بعد ختام منافسات اللعبة مساء أمس الأحد.

وتصدر لاعبو تنس الطاولة جدول ترتيب اللعبة في دورة الألعاب الإفريقية بعدما حصدوا 6 ميداليات ذهبية في 7 منافسات، وتوج منتخب الجزائر بذهبية وحيدة في منافسات الزوجي المختلط، كما حصد الفراعنة فضيتين و3 برونزيات.

e805ba2331.jpg
تتويج أبطال تنس الطاولة، فيتو

نتائج تنس الطاولة في دورة الألعاب الإفريقية

وجاءت نتائج تنس الطاولة في دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، كالتالي:

وحصل على الميداليات الذهبية كل من: “هنا جودة في منافسات فردي السيدات، وعمر عصر في منافسات فردي الرجال، منتخب الرجال للفرق، ومنتخب السيدات فرق، الثنائي مريم الهضيبي ويوسف عبد العزيز في زوجي المختلط، الثنائي مريم الهضيبي ومروة الهضيبي في منافسات الزوجي".

f6536a57cc.jpg
عمر عصر يتوج بذهبية فردي الرجال، فيتو

فيما حصد الميداليات الفضية كل من: “دينا مشرف في منافسات فردي السيدات، والثنائي محمد شومان وخالد عصر في منافسات الزوجي”.

ce49aea99d.jpg
منتخب تنس الطاولة رجال، فيتو

وتوج بالميداليات البرونزية كل من: “محمد البيلي في منافسات فردي الرجال، الثنائي محمد البيلى ومروة الهضيبي في الزوجي المختلط، الثنائي محمد البيلي ويوسف عبد العزيز في منافسات الزوجي”.

a40f9bf5b7.jpg
منتخب تنس الطاولة سيدات، فيتو 
974155f0c7.jpg
1e53b31b69.jpg
be8565e73b.jpg
7ee195f887.jpg

منتخب السباحة يضيف 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية

فيما نجح أبطال منتخب السباحة في حصد 6 ميداليات متنوعة خلال اليوم الثاني من منافسات السباحة في بطولة دورة الألعاب الأفريقية بغانا 2023 خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

أحرز الميداليات لوجين عبدالله ميدالية ذهبية في سباق 200 متر حرة سباحة بزمن 2:03.63 دقيقة، بينما حصد مروان القماش الميدالية الذهبية في نفس سباق أيضا بزمن 1:49.75 دقيقة، كما حصل على خلف الله الميدالية الذهبية فى سباق 50 متر فراشة بزمن 23.93 ثانية، وأيضا حصدت الفراشة فريدة عثمان الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة بزمن 26.02 ثانية.

deb8ab1a1d.jpg
منتخب السباحة يضيف 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وحقق اللاعب عبد الله نصر الميدالية الفضية في سباق 200 متر حرة  بزمن 1:50.39 دقيقة، بالإضافة إلى ميدالية فضية لمنتخب مصر للسباحة فى سباق 4*100 متر متنوع مختلط بزمن 4:03.26 دقيقه َ.

d484bd75d2.jpg
منتخب السباحة يضيف 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

 

منتخب الريشة الطائرة يحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية

فيما انتهت منافسات المنتخب المصري للريشة الطائرة في دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي.

d6c2623b23.jpg
منتخب السباحة يضيف 6 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وحقق لاعبو المنتخب المصري أربع ميداليات متنوعة بواقع ميدالية فضية وثلاث برونزيات.

2b3f9556f4.jpg
منتخب الريشة الطائرة يحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وحصل أدهم حاتم لاعب المنتخب المصري للريشة الطائرة على الميدالية البرونزية في منافسات الفردي بعد خسارته من لاعب نيجيريا بنتيجة 2/1 في الدور نصف النهائي.

7386fd29f0.jpg
منتخب الريشة الطائرة يحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وحصد الثنائي أدهم حاتم وأحمد صلاح الميدالية البرونزية في منافسات الزوجي رجال وذلك بعد الهزيمة من زوجي المنتخب الجزائري بنتيجة 2/0 في الدور نصف النهائي.

011d6bb1ce.jpg
منتخب الريشة الطائرة يحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

كما توج الثنائي ضحى هاني ونور أحمد يسري بالميدالية البرونزية في منافسات الزوجي سيدات بعد الهزيمة من زوجي أوغندا بنتيجة 2/0 في نصف النهائي.

7a13f0eee5.jpg
منتخب الريشة الطائرة يحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وحقق الثنائي أدهم حاتم وضحى هاني الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط بعد الهزيمة من زوجي المنتخب الجزائري بنتيجة 2/0 في الدور النهائي.

c0b35a3a1b.jpg
منتخب الريشة الطائرة يحصد 4 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وتضم قائمة لاعبي المنتخب المصري للريشة الطائرة كلًا من: “أحمد صلاح، أدهم حاتم، كريم محمود عزت، أحمد علي عبد المجيد، ضحى هاني، نور أحمد يسري، رحمة محمد، وهنا طارق“.

ويتواجد مع بعثة المنتخب، المدير الفني محمود عزت، ووليد الكسار إداري البعثة”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق