في ذكرى وفاته الأولى، الشهيد الحي العميد السيد وجدي ظل في المعادي العسكري 49 عاما

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى وفاته الأولى، الشهيد الحي العميد السيد وجدي ظل في المعادي العسكري 49 عاما, اليوم السبت 9 مارس 2024 11:19 مساءً

بمناسبة يوم الشهيد 9 مارس من كل عام، والذي يوافق استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة. 

نوضح أن الشهيد ليس فقط الذي صعدت روحه إلي السماء وقت العمليات ولكن هناك شهداء ظلوا على قيد الحياة ليعطوا للأحياء دروسا وعظة في التضحية والفداء ومن هؤلاء الأبطال  الشهيد الحي العميد السيد وجدي. خريج الدفعة 58 حربية أحد أبطال اللواء 25 مدرع - الجيش الثالث 
 

 تفاصيل الإصابة 
 

في   17 أكتوبر 1973 كان الملازم أول السيد وجدي وقت الحرب عمره 21 سنة تقريبا.

وأصيب بشلل ثلاثي جراء إصابة دبابته بصاروخ  (تاو) أمريكي أثناء محاولة إغلاق الثغرة، ومن  ذلك الوقت وهو نزيل بمستشفي المعادي لا يخرج منه إلا يوما واحدا أسبوعيا لزيارة زملائه في الحرب، وقد قام  بإجراء عشرات العمليات الجراحية الصعبة حتى يستطيع المشي ولكن إرادة الله أن يظل كما هو. 
 

القوات المسلحة ورعاية أبنائها 

ولأن القوات المسلحة لا تترك أبدا أبناءها فقد ظل السيد نزيل مستشفى المعادي العسكري يتلقى علاجه على يد أكفأ أطباء، ويتم ترقيته مع دفعته بالرغم من عدم مغادرة المستشفى حتى وصل إلى رتبة عميد. 


أبرز التكريمات  


كرمه  الرؤساء الرئيس الأسبق أنور  السادات - والرئيس حسني مبارك - ولم ينسه أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسى كما كرمه أغلب وزراء الدفاع منذ الحرب وحتي يوم وفاته  في مثل هذا  اليوم 9 مارس 2023.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

0 تعليق