أخبار الاقتصاد اليوم: 600 جنيه انخفاضًا بسعر الجنيه الذهب.. وتنازلات كبيرة من الأفراد والمؤسسات عن الدولار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم: 600 جنيه انخفاضًا بسعر الجنيه الذهب.. وتنازلات كبيرة من الأفراد والمؤسسات عن الدولار, اليوم السبت 9 مارس 2024 10:25 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

وزير المالية: التطبيق الكامل لموازنة البرامج والأداء خلال 4 سنوات على الأكثر من الآن

أكد الدكتور  محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم إعادة هيكلة المالية العامة للدولة لتحسين مؤشرات الأداء المالى والاقتصادى، من خلال بيان القدرات الحقيقية للمالية العامة للدولة، على نحو يجعلنا أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات بما فى ذلك وضع معدلات العجز والدين للناتج المحلي في مسار نزولى وفق قراءة موضوعية، تعكس كامل إيرادات ومصروفات الدولة وهيئاتها العامة، موضحًا أن تعديل قانون المالية العامة الموحد الذى وافق عليه مجلس النواب يتضمن تغييرًا جوهريًا، يرتكز على ترسيخ مبدأ شمولية الموازنة من خلال إدخال مفهوم «الحكومة العامة» فى إعداد الموازنة، بشكل واقعى وأكثر انصافًا للاقتصاد المصرى.

Advertisements

جولة فيتو لرصد  أسعار إسدال الصلاة في السوق

أسعار إسدالات الصلاة في الأسواق، أوشك شهر رمضان المبارك على البدء، الذي معه تفضل السيدات الخروج لصلاة التراويح وهن يرتدين إسدالات الصلاة التي تتنوع خاماتها وأشكالها، فضلًا عن قرب موسم عيد الأم الذي يبحث المواطنون عن هدية مناسبة لـ «ست الحبايب»، حيث تتجه الأنظار إلى شراء الملابس باعتبارها هدية عملية ومناسبة في عيد الأم.

«فيتو»قامت بجولة ميدانية في الأسواق، لرصد أسعار إسدال الصلاة في السوق، فضلًا عن أنواعه وأشكاله، وما هي موديلات الإسدالات الأكثر إقبالًا على الشراء، أو التي تفضل السيدات ارتدائها، إلى جانب التحركات السعرية في أسعار الإسدالات وهل ارتفعت أسعارها مقارنة بالشهور الماضية؟ تفاصيل الجولة نستعرضها في السطور الآتية: 

 

المصري للتأمين يشارك بالنسخة الأولى لمؤتمر ومعرض "بناء القدرات لتعزيز التنمية"

يعد الوعي التأميني أحد أهم المحاور التي يتبناها الاتحاد المصري للتأمين في استراتيجياته المختلفة وذلك لما له من مردود كبير على صناعة التأمين ككل وعلى شركات التأمين، كما يقوم الاتحاد بجهود مختلفة بالمشاركة مع الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك في ضوء تحقيق الشمول التأميني لكافة فئات المجتمع المختلفة.

وفي إطار تحقيق ذلك نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض بمحافظة دمياط تحت عنوان “بناء القدرات لتعزيز التنمية” يوم السبت 2 مارس 2024 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة كل من الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتورة  منال عوض محافظ دمياط وأحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية وسعيد زعتر رئيس اتحاد التمويل الاستهلاكي وهيثم طاهر نائب رئيس الاتحاد المصري للتأمين وأحمد إكرام نائب رئيس الاتحاد المصرى للأوراق المالية.

وأكد الدكتور محمد فريد فى الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن الهيئة سوف تعقد سلسلة من المؤتمرات بكافة محافظات مصر بهدف تعزيز ورفع مستويات الوعي والمعرفة بالأنشطة والخدمات المالية غير المصرفية وتعزيز القدرات المالية للأفراد في اتخاذ قرارات استثمارية وادخارية وكذلك تمويلية وتأمينية لتحسين أحوالهم المعيشية.

 

خبير أسواق مال: 338 مليار جنيه حجم تداولات الأسبوع بمشاركة 500 ألف متداول

 قال الدكتور نبيل فرج خبير أسواق المال لــ "فيتو": سوق الأوراق المالية أصبح أكثر تنوعا من خلال الأدوات المالية التي باتت متاحة للجميع، وشهد سوق المال خلال اجتماع أسبوع اجتماع المركزي مايقارب 338 مليار جنيه، حيث قادت، أسهم البنوك تعاملات البورصة المصرية ومن ثم قطاع العقارات ومواد البناء بالإضافة إلى قطاع خدمات ومنتجات صناعية وقطاع خدمات مالية غير مصرفية. 

وأضاف فرج: البورصة المصرية استطاعت أن تجذب عدد مستثمرين قارب على النصف مليون متداول، وهو الأمر الذي يدل على اختلاف المفاهيم عن التداول والاستثمار بالسوق المصري الآن، حيث أصبح الكثير أكثر وعيا وانفتاحا على الأدوات الاستثمارية الحديثة والتي باتت من ضمنها التداول في الأسهم ( الأوراق المالية ).

وأشار إلى أن مؤشر EGX30،  يحاول تخطى مستهدفاته الجديدة عند المستوى 31000  نقطة، وخلال حركة تداولات مارس الجارى وخلال شهر رمضان المبارك، متابعا: “سنشهد موجة شراء قوية جديدة نتيجة المحفزات التي أقرتها إدارة البورصة المصرية بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية بالإضافة إلى رغبة الأسهم القيادية على الصعود وجنى المزيد من الأرباح”.

البنك الأهلي: تنازلات كبيرة من الأفراد والمؤسسات عن الدولار

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، كنا منتظرين تحرير وتوحيد سعر الصرف، وكنا مستعدين ولدينا سيناريوهات للخطوة التي أقدم عليها البنك المركزي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": “توحيد سعر الصرف كان يلزمه التشدد النقدي من البنك المركزي المتمثل في رفع أسعار الفائدة وتم طرح شهادات بأسعار مرتفعة وتناسب كل احتياجات العملاء”.

ولفت إلى وجود سيولة نقدية متوفرة لدي البنك الأهلي، قادرة على تمويل المستثمرين وكل العملاء، وشهادات الفائدة التي نطرحها بهدف استثمار أموال العملاء.

600 جنيه انخفاضًا في سعر الجنيه الذهب مساء السبت 9 مارس 2024

انخفض  سعر الجنيه الذهب مساء اليوم السبت الموافق 9 مارس 2024، حيث سجل 25200 جنيه، بفارق 600 جنيه مقارنة بأسعار صباح اليوم السبت في السوق المصري، بحركة التعاملات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق