مصير السيارات المتروكة في الشوارع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصير السيارات المتروكة في الشوارع, اليوم السبت 9 مارس 2024 01:42 مساءً

تحفظت أجهزة المرور بمختلف مديريات الأمن، على 34 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع والميادين خلال الـ24 ساعة الماضية، ويتساءل بعض المواطنين عن مصير هذه السيارات وكيفية إثباتها وغيرها من التساؤلات. 

من جانبه  كشف مصدر مسئول لـ"فيتو" عن مصير السيارات المتحفظ عليها؛ مؤكدا أن القانون حدد التعامل مع المركبات التي يتم رفعها من الشوارع في حالتين؛ الأولى إذا كانت المركبات مهملة أو متروكة ولم يستدل لها على بيانات أو كان مالكها غير معلوم فيجوز بيعها مباشرة وتودع حصيلة البيع بالخزانة العامة.

Advertisements

وأضاف المصدر أن الحالة الثانية هي إذا لم يتقدم مالك المركبة بطلب استلامها إلى النيابة المختصة خلال ستين يوما من تاريخ إخطاره يجوز بيع المركبة أو أنقاضها بالمزاد العلنى أو بالأمر المباشر بعد إعلان مالك المركبة بالبيع بثلاثة أيام، وذلك عن طريق لجنة محلية تسمى لجنة التصرف في المركبات بالمحافظة.

وحول خطوات إثبات المرور السيارات المتهالكة التي يتم مصادرتها؛ قال المصدر: يقوم ضابط يعاونه عدد من أفراد المرور مدعومين بونش المرور برفع السيارة من الشارع، ويُحرر الضابط أو أحد معاونيه محضر ضبط الواقعة يثبت فيه أوصاف المركبة أو الأنقاض، ومكان تواجدها، وساعة ضبطها.

وأردف المصدر: يتم تسجيل بيانات مالكها إذا كان معلومًا، ورقم اللوحات إذا كانت مُثبتة عليها، ورقمى الشاسيه والموتور، وسبب رفع السيارة من الشارع، ومكان الإيداع وتاريخه، وسائر الظروف المحيطة بواقعة الضبط، ويتم إخطار نيابة المرور المختصة لاتخاذ شؤونها، المحافظة أو الوحدات المحلية تخطر مالكها خلال 48 ساعة إذا كان معلوم بياناته.

وكانت قد حررت  أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، 1364 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على مستوى الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية بعد قرار وزارة الداخلية بتفعيل العقوبات المقررة قانونا.

كما رفعت أجهزة الأمن، 34 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، وضبط 469 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة.

يذكر أن العقوبات تشمل الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وفرض غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين وسحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق