إيران تفرض غرامة مالية بحق الفتيات غير الملتزمات بالحجاب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيران تفرض غرامة مالية بحق الفتيات غير الملتزمات بالحجاب, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 11:58 مساءً

كشف عضو البرلمان الإيراني، أمير حسين بانكي بور، عن تعديلات على مشروع قانون الحجاب والعفة، مؤكدا أنه يقضي بغرامة قدرها 3 ملايين تومان إيراني (55 دولارا) بحق الفتاة التي تخالفه.

وبحسب القانون الذي سيبدأ تطبيقه مطلع أبريل المقبل، سيتم فرض هذه الغرامة على الفتيات اللاتي لا يلتزمن بالحجاب، بحسب النائب بانكي بور.

وقال في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، إنه وفقا للتعديلات الأخيرة على "مشروع قانون الحجاب والعفة"، سيتم اقتطاع غرامة قدرها 3 ملايين تومان مباشرة من الحساب البنكي للنساء اللاتي لا يلتزمن بالحجاب المعتمد من قبل الحكومة.

Advertisements

وأضاف: "إذا لم تكن هناك أموال في الحساب، فسيتم اعتبار الفتيات المخالفات لقانون الحجاب مدينًا".

ويقول البرلماني الإيراني إن مشروع القانون هذا سيتم إرساله إلى مجلس صيانة الدستور في غضون أيام قليلة، و"سيكون قابلًا للتنفيذ بعد عيد النيروز"، الذي ينتهي مطلع أبريل المقبل.

ورغم تكثيف الضغوط الحكومية، فإن العصيان المدني للفتيات والنساء ضد الحجاب الإلزامي، الذي اشتد بالتزامن مع احتجاجات "المرأة، الحياة، الحرية" بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني في منتصف عام 2022، مستمر بطرق مختلفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق