أزمة الدولار تلقي بظلالها على أسعار الحج والعمرة.. مناسك آخر رمضان تصل إلى 200 ألف جنيه.. وتوقعات بانخفاض التكلفة بعد تحرير سعر الصرف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أزمة الدولار تلقي بظلالها على أسعار الحج والعمرة.. مناسك آخر رمضان تصل إلى 200 ألف جنيه.. وتوقعات بانخفاض التكلفة بعد تحرير سعر الصرف, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 10:56 مساءً

اسعار برامج الحج والعمرة، تعد رحلات الحج والعمرة واحدة من اهم الخدمات التي تقوم بها شركات السياحة وتعتمد بشكل اساسي علي العملات الاجنبية ممثلة في الريال السعودي اللازم لحجز خدمات الحجاج والمعتمرين اثناء عمل مناسك الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية من انتقالات وحجز الفنادق اللازمة للاقامة والواجبات وغيرها من الخدمات الآخري.
 

مصير اسعار برمج الحج والعمرة بعد تحرير سعر الصرف
 

ويتسأل عدد كبير من المواطنين من مصير اسعار برامج عمرة شهر رمضان وبرامج الحج السياحي خاصة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه بشكل كامل في البنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب وقرار رفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.
 

Advertisements

وأكد ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، أن قرار البنك المركزي بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب سيؤدي إلي توفير سعر عادل لبرامج العمرة في مصر.
 

أسعار برامج العمرة بعد تحرير سعر الصرف

واضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق لـ «فيتو»، أن سوق العمرة في مصر يشهد تفاوتا كبيرا في الأسعار بسبب اختلاف سعر بيع الريال السعودي في السوق الموازية والتي تعتمد عليها الشركات في توفير الريال السعودي اللازم للتعاقد علي الخدمات التي ستقدمها شركات السياحة للمعتمرين.
 

وأشار إلي أن قرار البنك المركزي بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب سيؤدي إلي إتاحة الريال السعودي بسعره الرسمي في البنوك الوطنية لشركات السياحة وبالتالي لن تلجأ إلى السوق الموازية لشرائه مما يؤدي إلي سهولة التعاقد علي خدمات المعتمرين توفير سعر عادل لأسعار برامج العمرة في مصر.
 

خطوات تسعير برامج العمرة
 

وأوضح أن أسعار برامج العمرة كانت تتم بناء علي أسعار الريال السعودي في السوق الموازية وكانت يتم احتسابها علي أساس بيع الريال بأكثر من 13 جنيها متوقعًا انخفاض  أسعار برامج العمرة في الفترة القادمة.

أسعار برامج العمرة لشهر رمضان
 

وبدأت شركات السياحة العاملة في موسم العمرة، إعلان أسعار برامج العمرة لشهر رمضان المبارك، واستقبال حجوزات المواطنين الراغبين في عمل مناسك العمرة في هذا الشهر.

ويتراوح أقل سعر لبرامج العمرة لشهر رمضان للبرنامج الاقتصادي شهر كامل 30 يومًا من 45 إلى 50 ألف جنيه، فيما تتراوح أسعار برامج 5 نجوم من 65 إلى 70 ألف جنيه، فيما تصل أسعار برامج عمرة ختم القرآن أو العشر الآواخر من شهر رمضان إلى ما يقرب من 200 ألف جنيه.
 

حقيقة اعادة تسعير برامج الحج السياحي
 

من جانهبا استبعدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، حدوث تغييرات جديدة في أسعار برامج الحج السياحي المعلنة من جانب الوزارة في ضوابط الحج السياحي بعد قرارات البنك المركزي بتحرير كامل لسعر الجنيه بالبنوك أمام الدولار والعملات وفق قواعد العرض والطلب.


أسعار برامج الحج السياحي
 

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ «فيتو»، أن أسعار برامج الحج السياحي تم تسعيرها علي اعتبار سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، بما يقرب من 13 جنيها، وهي أعلى من الأسعار الجديدة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري الأخير.


وأشارت المصادر إلى أن أسعار برامج الحج السياحي الحالية هي الأقرب للعمل بها خلال الموسم الجاري دون تطبيق أي زيادات خاصة أو ضوابط الحج السياحي، تضمنت على بند ينص على عدم تطبيق أي زيادة في الأسعار دون العرض على أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق