مجلس نقابة المحامين يقرر عقد الانتخابات يوم 23 مارس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس نقابة المحامين يقرر عقد الانتخابات يوم 23 مارس, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 10:51 صباحاً

 عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الخميس، اجتماعًا بحضور أعضاء المجلس، لمناقشة الأحكام القضائية الصادرة من محكمة القضاء الإداري، والمتعلقة بالعملية الانتخابية.

 

دراسة الأحكام القضائية الخاصة بانتخابات المحامين 

 وفي بداية الاجتماع وجه نقيب المحامين أعضاء المجلس بدراسة جميع الأحكام القضائية الصادرة، لكي يبدي كل عضو رأيه فيها ليتم اتخاذ القرار المناسب الذي يصب في مصلحة الجمعية العمومية.

Advertisements

 

تأجيل انتخابات المحامين 

 ووافق مجلس النقابة العامة للمحامين بأغلبية أعضائه على عقد انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، على منصب النقيب وعضوية المجلس، يوم السبت الموافق 23 مارس الجاري.

وكان مصدر من داخل مجلس نقابة المحامين، قال إن مجلس النقابة اتفق خلال اجتماعه المنعقد الآن على إرجاء الانتخابات إلى ٢٣ مارس الجاري بدلًا من الموعد الذي كان مقرر لها في ٩ مارس الجاري، وذلك لإكمال الإجراءات اللوجستية طبقا لطلبات الجهة القضائية المشرفة على الانتخابات ولتطبيق أحكام القضاء.

 

اجتماع مجلس نقابة المحامين 

يذكر أن عبد الحليم علام، نقيب المحامين، دعا مجلس النقابة إلى اجتماع اليوم الخميس، استكمالا للاجتماع الذي دعا إليه  الأربعاء الماضي، بعد  قرارات المحكمة بشأن وقف الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها غدا السبت الموافق ٩ مارس الجاري. 

 

إيقاف إجراء انتخابات المحامين 

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برفض الدعوى رقم 44076 لسنة 78، المقامة من أسامة محمد سليمان بشير، ضد نقيب المحامين، بشأن طلب وقف إجراء العملية الانتخابية بنقابة المحامين والمحدَّد لها يوم 9 مارس الجاري على مقعد النقيب والأعضاء، وإلغاء قرار مجلس النقابة بالاستمرار في إجراء العملية الانتخابية بنقابة المحامين والمُحدَّد لإجرائها يوم السبت 9 مارس الجاري والصادر باجتماع مجلس النقابة يوم 26 فبراير الماضي.

 

رفض استبعاد سامح عاشور وعلام

 كما قضت المحكمة برفض طعون استبعاد سامح عاشور وحمدي خليفة عبد الحليم علام من الترشح بانتخابات المحامين المزمع عقدها ٩ مارس الجاري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق