أمريكا تدرس فتح ممر بحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تدرس فتح ممر بحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 07:22 مساءً

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، قال مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي:" ننتظر رد حماس على مقترح التهدئة في غزة".

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل 

وأضاف كيربي:" أن الاتفاق الذي يبحث الآن يمتد 6 أسابيع مما يسمح  بإخراج مزيد من الرهائن وإدخال مساعدات أكثر إلى قطاع غزة".

وأكد كيربي: "أن ما يجري في شمال غزة مأساة فعلية والإنزالات الجوية سوف تستمر، والإنزالات الجوية ليست بديلا لإدخال المساعدات برا"، مضيفا أن واشنطن تدرس  حاليا فتح ممر بحري إلى قطاع غزة.

Advertisements

 

اتفاق التهدئة في غزة 

 وتابع كيربي:" لا نؤيد أي عملية تتسبب في تقليص مساحة قطاع غزة أو التهجير القسري أو إعادة احتلال القطاع".

وفي السياق ذاته قالت المتحدث باسم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، إنها ستسافر إلى قبرص في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد الأوروبي على فتح ممر إغاثة محتمل عبر الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط لدعم سكان غزة.

 

ممر إغاثة في البحر المتوسط

وأضافت  في إفادة صحفية، وفقا لـ "رويترز": "تتركز جهودنا على التأكد من قدرتنا على تقديم المساعدة للفلسطينيين... نتمنى جميعا أن يُفتح هذا الممر قريبا جدًّا".

 

وقال متحدث باسم الحكومة في نيقوسيا: "ستزور أورسولا فون دير لاين، الجمعة الماضية، مع الرئيس القبرصي، البنية التحتية المتعلقة ببعض مراحل الخطة".

وتقع قبرص على بعد نحو 370 كيلومترا شمال غربي غزة، وهي أقرب دولة عضو في الاتحاد الأوروبي إلى المنطقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق