السواحة: نمو الاقتصاد الرقمي 10% منذ إطلاق الرؤية وتدشين شركة وطنية للفضاء قريبا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السواحة: نمو الاقتصاد الرقمي 10% منذ إطلاق الرؤية وتدشين شركة وطنية للفضاء قريبا, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 01:25 مساءً

الرياض – مباشر: كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله عامر السواحة، أن المملكة كاقتصاد رقمي تعد من أسرع 10 دول في العالم من حيث سرعة المنجز وحجمه.

وأضاف السواحة، خلال المؤتمر الصحفي الحكومي، اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد الرقمي العالمي ينمو بنسبة 2 إلى 3%، وفي المملكة منذ إطلاق الرؤية نما بنسبة 10%، منوهاً بأن حجم الاقتصاد الرقمي ارتفع اليوم من 298 مليار ريال من خط الأساس إلى نحو 460 مليار ريال.

وتابع: "رحلة ليب بتوجيه من ولي العهد؛ بأن يكون هناك حراك عظيم تقني وابتكاري ينبثق من المملكة وعاصمتها الرياض إلى كل العالم. علينا مسؤولية أن نكون جزءاً من هذا الحراك التاريخي لخدمة راية التوحيد ورفعة هذا البلد المعطاء.

وأضاف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: "قبل 3 سنوات أعلنا عن عدد من المبادرات الجوهرية، واليوم نعود حتى نثبت للعالم أنه بتوجيه من ولي العهد، نحن نفعل ما نقول، ثم نقول ما فعلنا. لقد أعلنا إطلاق سحابة قوقل وعلي بابا، واليوم الشركاء التنفيذيون للشركات أعلنوا عن استثمارات مليارية لخدمة عصب الاقتصاد الرقمي، ليس فقط للمملكة ولكن للمنطقة".

ولفت السواحة، إلى أن أهم عنصر للنجاح هم الرياديون وشباب وشابات الوطن، وقد نمت الوظائف من 200 ألف وظيفة إلى قرابة 354 ألف وظيفة، لافتاً إلى أن تمكين المرأة الذي قاده ولي العهد في جميع المجالات هو من أعظم قصص النجاح التي علينا مسؤولية مشتركة لتسليط الضوء عليها.

ونوه الوزير، بأن خط الأساس في تمكين المرأة في القطاع قبل رؤية 2030 منذ 7 سنوات كان 7%، واليوم أصبح بواقع 35%.

وأردف قائلاً: "دخلنا من الباب الواسع في قطاع الفضاء، فبتوجيه من ولي العهد أرسلت المملكة أول رائدة فضاء سعودية مسلمة من أرض الحرمين لأعلى منصة ابتكارية في العالم".

وأشار السواحة، إلى تحقيق المملكة 6 شركات رقمية مليارية خلال 3 سنوات، مؤكداً أن السوق التقني والرقمي بالمملكة نما بشكل استثنائي أيضاً.

وقال الوزير: "المملكة اليوم أصبحت نقطة الجذب للمواهب العالمية.. "كراج" هو اليوم بيت لأكثر من 450 ريادياً من 50 دولة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الاتصالات: المملكة تتطلع لتصبح أكبر سوق للتقنية بقيمة 50 مليار دولار

مؤشر مديري المشتريات: نمو التوظيف وانتعاش القطاع الخاص السعودي خلال فبراير

صندوق الاستثمارات العامة يوقّع مذكرة للاستثمار في قطاعات استراتيجية بالبحرين

الجدعان: ندرس إطلاق منتجات ادخارية أخرى وإعادة النظر بالمقابل المالي للمرافقين

أخبار ذات صلة

0 تعليق