مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة عدم الوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة عدم الوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة, اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 11:36 مساءً

مباحثات غزة، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، في نبأ عاجل منذ قليل: استمرار مباحثات القاهرة بهدف التوصل لهدنة بقطاع غزة ولا صحة لعدم الوصول لاتفاق حتى الآن، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

 

مفاوضات التهدئة في قطاع غزة

وتتواصل جولة مفاوضات التهدئة بـ قطاع غزة لليوم الثالث بالقاهرة بمشاركة مصر وقطر وحركة حماس، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكانت هذه الجولة من المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة قد بدأت الأحد، وكان من المفترض أن يُشارك فيها الجانب الإسرائيلي لكنه تغيّب عن المشاركة.

Advertisements

 

وتعمل القاهرة والدوحة، على محاولة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات وترسيخ مسار سياسي يضمن قيام دولة فلسطينية استنادا إلى مبدأ حل الدولتين.

 

ضغوط أمريكية لعقد هدنة في غزة
 

ووفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن الإعلام العبري مزاعمه، إن قرار الاحتلال الإسرائيلي مقاطعة محادثات القاهرة، جاء بعد رفض حركة حماس أن تعطي إسرائيل قائمة بأسماء الأسرى الأحياء لدى الحركة في غزة.

وفي ظل الحديث عن وقف محادثات لوقف إطلاق النار، قال مسؤول إسرائيلي لقناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية أمس، إن هناك ضغوطا أمريكية مكثفة على الجميع للوصول إلى اتفاق.

ويريد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يتعرض لضغوط متزايدة من الديمقراطيين التقدميين، بشدة وقف إطلاق نار مؤقت في غزة. وهو يرى أن التوصل إلى اتفاق بشأن الاسرى الذين تحتجزهم حماس هو السبيل الوحيد للحصول عليه مع الحفاظ على دعمه الثابت لإسرائيل.

 

 

حرب غزة، وقال السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية في الأمم المتحدة: نحن قريبون من التوصل إلي اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، في إطار المباحثات التي تجرى في القاهرة بواسطة مصر وقطر وبمشاركة أمريكا وإسرائيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق