ملايين الدولارات، تعرف على خسائر فيسبوك خلال كل ساعة عطل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملايين الدولارات، تعرف على خسائر فيسبوك خلال كل ساعة عطل, اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 07:23 مساءً

ظهرت روايات متضاربة حول تعطل الفيسبوك، على مستوى العالم لمدة تزيد عن 22 ساعة بتأثيرات مختلفة، شعر بها سكان الدول في توقيتات متفاوتة.

خسائر عطل موقع الفيس بوك

وعطل فيسبوك الذي حدث خلال الساعات الماضية، أصبح موضوعًا للنقاش في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم، ورصدت تقارير صحيفة متخصصة خسائر شركة ميتا في الساعة الواحدة جراء هذا العطل.

وذكر موقع "msg" المتخصصة في دراسات الحالة الاقتصادية لشبكات الإنترنت، أنه من الصعب التحديد بدقة التأثير الاقتصادي لعطل فيس بوك، لكن بحسب الأرقام التي أعلن عنها الموقع فإن أرباح الشركة بلغت 56 مليار سنويا.

Advertisements

وبحسب إحصائيات سابقة، فإن خسائر فيس بوك في الساعة الواحدة تتجاوز 6 ملايين دولار، كما يوثر هذا الانقطاع على سعر سهم فيسبوك في البورصة.

إضافة إلى ذك تتسبب هذه الأعطال في زعزعة ثقة المستثمرين والمعلنين في شركة فيسبوك، وثقتهم من احتمالية التعرض لعمليات سطو إلكتروني، وهذا قد يكلف الشركة ملايين الدولارات خسائر من عوائد الإعلانات والاستثمارات.

وضرب عطل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في مصر، تسبب في خروج جميع المستخدمين من الحسابات الشخصية بدون أسباب واضحة.

عطل الفيس بوك فى مصر

وفوجئ المستخدمون لموقع “ فيس بوك” فى مصر بالخروج من الحسابات الخاصة بهم، وعدم استطاعتهم الولوج مجددا إلى الحسابات وفشل الحسابات فى التعرف على كلمة المرور الخاصة.

كما اشتكى مستخدمون فى بعض دول منطقة الشرق الأوسط منها السعودية، من التعرض لذات المشكلة التقنية التى ضربت موقع الفيسبوك، وظهر على منصة "إكس" تعليقات من مستخدمين  فى دول عربية حول نفس العطل الفنى بمواقع التواصل الأخرى التابعة لشركة “ميتا” والتى تشمل انستجرام وثريدز.

وخلال الفترة الماضية، شهد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددا من الأعطال المفاجئة، وفى منتصف فبراير الماضى فوجئ بعض رواد الموقع بعدة مشكلات فنية مماثلة بسبب الخروج من الحسابات مرارًا وتكرارًا، كما حدثت  بعض التفاعلات "لايك" بشكل مفاجئ على بعض المنشورات والصور. 

الخروج من حسابات الفيسبوك

وفى نوفمبر 2013، تسبب التحديث الأخير لـ تطبيق فيسبوك فى ظهور مشكلة خاصة بزر الرجوع إلى الخلف على المنصة، حيث لا يتمكن  بعض مستخدمي التطبيق على هواتف أندرويد من العودة إلى الصفحة الرئيسية عند الدخول إلى أي منشور أو الى صفحة خاصة، حيث تؤدى تلك  المشكلة إلى توقف زر الرجوع عن الاستجابة مع تعطل شريط التنقل فى الوقت نفسه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق