مفوض عام الأونروا: سكان غزة يعيشون معاناة لا يمكن وصفها

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن 5% من سكان غزة إما قُتلوا أو جرحوا أو فقد أثرهم مؤكدا أن معاناة السكان يستحيل وصفها بالشكل الملائم إذ يضطر الأطباء إلى بتر أطراف الأطفال المصابين بدون تخدير، وينتشر الجوع في كل مكان وتلوح في الأفق المجاعة التي هي من صنع البشر.

 

وأشار مفوض عام الأونروا خلال اجتماع عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عمل الوكالة المعنية بغوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) إلى مقتل أكثر من 100 شخص قبل أيام أثناء سعيهم اليائس للحصول على الطعام، فيما يموت أطفال لا يتعدى عمرهم بضعة أشهر بسبب سوء التغذية والجفاف.

 

وقال مفوض عام الأونروا : "يقشعر بدني عندما أفكر فيما سيتم الكشف عنه من أهوال وقعت في هذا الشريط الضيق من الأرض متسائلا ما مصير نحو 300 ألف شخص معزولين في الشمال، انقطعت عنهم الإمدادات الإنسانية و كم من الأشخاص ما زالوا تحت الأنقاض بأنحاء قطاع غزة، وما الذي سيحدث لنحو 17 ألف طفل أصبحوا يتامى، تم التخلي عنهم في مكان تزداد خطورته وانعدام القانون فيه".

 

وقال لازاريني إن الهجوم على رفح- حيث يتركز وجود نحو 1.4 مليون نازح- وشيك. وأكد عدم وجود مكان آمن أمامهم يمكن أن يتوجهوا إليه. وأضاف: "على الرغم من كل الأهوال التي عاشها أهل غزة- والتي شهدناها- إلا أن الأسوأ ربما لم يأتِ بعد".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق