أبو الغيط يطالب بحقن دماء السودانيين تعظيما لحرمة شهر رمضان الكريم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو الغيط يطالب بحقن دماء السودانيين تعظيما لحرمة شهر رمضان الكريم, اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 04:26 مساءً

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 04:21 م 3/5/2024 4:21:45 PM

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

قدم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، نداءً لحقن دماء الشعب السوداني، مع اقتراب شهر رمضان المعظم، داعيا السودانيين إلى عدم ادخار أي جهد في البحث عن كل ما يقرب من خيارات السلام والحوار، وإيثار الوطن واتخاذ كل خطوة جادة تسكت المدافع، وتضمد الجروح وتعيد الأمل في المستقبل. وأضاف الأمين العام أن هذه الحرب الضروس شردت ملايين السودانيين من منازلهم وقراهم وضربت العاصمة القومية للبلاد وعرضت أسر وقرى بأكملها إلى جرائم يندى لها الجبين، وبذرت الخوف والرعب في قلوب الأبرياء، بعد أن فقدوا أحبتهم وممتلكاتهم، ونشرت خطابات الكراهية والانتقام والثأر بين أبناء الوطن الواحد.

Advertisements

وذكر أبو الغيط، أن التسامح وصفاء القلب من الصفات المعروفة عن السودانيين بين جيرانهم، موضحا أن المساهمات القيمة للأجيال السابقة في الدفاع عن أمتهم وقارتهم وبناء نهضتها لم تمحَ من الذاكرة، حيث آن الأوان أن يستذكروا هذه الصفات والجهود في اللحظات المصيرية التي تمر بها بلادهم ومؤسساتهم القومية.

ودعا السودانيين إلى حقن الدماء تعظيما لحرمة شهر رمضان وحرمة الوطن وحرمة أعراضهم ودمائهم، موضحا أن يد الجامعة العربية ستظل ممدودة نحو استعادة السلام والأمن والاستقرار والأمل في السودان ولصالح السودانيين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق