حماس: تقاضي مصر أموالا من الفلسطينيين بمعبر رفح شائعات يروجها وكلاء إسرائيل والكارهون للدور المصري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس: تقاضي مصر أموالا من الفلسطينيين بمعبر رفح شائعات يروجها وكلاء إسرائيل والكارهون للدور المصري, اليوم الأحد 3 مارس 2024 01:31 صباحاً

حرب غزة ومعبر رفح، قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لحركة حماس: دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة أمس عنوان لصمود شعبنا ضد جرائم التجويع الصهيونية.

 

وصول المساعدات الانسانية لأهالي غزة

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي": المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية التي أسقطت جوا من قبل مصر أمس وصلت أهلنا في قطاع غزة.

 

حقيقة تحصيل مبالغ مالية من الفلسطينيين بمعبر رفح

وتابع: الحديث على أن مصر تحصل أموالًا من الفلسطينيين القادمين إلى معبر رفح هو محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لهدم أي علاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني.
 

Advertisements

شائعات صهيونية

ونفى تقاضي شركة هلا أو معبر رفح المصري آلاف الدولارات من الفلسطينيين العابرين، واصفًا الشائعات بأنها استهداف للدور المصري، مؤكدًا أن دور مصر هو الوحيد الثابت والأقوى في دعم الشعب الفلسطيني وأن هذه شائعات صهيونية يروجها وكلاء إسرائيل والكارهون للدور المصري".

وأردف: مصر شريك وداعم كبير لنا ونحذر من الدعاية الصهيونية التي تهدف إلى الفرقة، وإذا نجحت الضغوط الأمريكية على حكومة نتنياهو سنكون أمام هدنة حقيقية قبل حلول شهر رمضان.

 

اتفاق التهدئة 

وشدد على أن أي اتفاق للتهدئة مع الكيان الصهيوني لن يكون على حساب شعبنا وحقوقه وحريصون للوصول إلى اتفاق للتخفيف عن أهلنا.
 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية انطلاق عملية "طيور الخير" لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وطائرات القوات الجوية المصرية على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

 

طيور الخير

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في حسابها على موقع "إكس": "تأتي عملية طيور الخير ضمن إطار عملية الفارس الشهم للإنسانية 3 والتي انطلقت في الخامس من نوفمبر 2023 بناء على أوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة".

 

تنسيق مصري إماراتي

وأضافت: "تجسد عملية طيور الخير التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها".

وتابعت الوزارة: "قام بتنفيذ العملية ليلة البارحة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر 3 طائرات حملت على متنها نحو 36 طنًّا من المساعدات الغذائية والطبية على مناطق جباليا وبيت لاهيا حيث تم إنزالها بواسطة صناديق مخصصة مزودة بعبوات موجهة بنظام GPS، بهدف إيصالها إلى المواقع المحددة وضمن التوقيتات اللازمة".

وأكملت: "من المتوقع أن تسرع هذه العملية وصول المساعدات العاجلة للمحتاجين في شمال غزة في أقرب وقت ممكن، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق