13 شهيدا بينهم 7 أطفال وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال منزلا شرق رفح ورام الله

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
13 شهيدا بينهم 7 أطفال وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال منزلا شرق رفح ورام الله, اليوم الأحد 3 مارس 2024 01:31 صباحاً

الحرب على غزة، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد 12 فلسطينيًّا بينهم ستة أطفال وعدد من المفقودين، الليلة، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية منزلًا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت، باستشهاد 12 فلسطينيًّا بينهم 6 أطفال ونساء وعدد من المفقودين وإصابة العشرات إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلًا من ثلاثة طوابق لعائلة أبو عنزة في حي السلام شرق رفح.

وفي خان يونس، نفذت آلة الحرب الإسرائيلية قصفًا عنيفًا الليلة من الطيران والمدفعية شمال خان يونس، بالتزامن مع تقدم آليات الاحتلال باتجاه أبراج حمد وإطلاق القذائف والنار على منازل المواطنين، حيث استهدف منزل لعائلة العالول في حي الإسراء 2 غرب مدينة حمد.

وفي شمال ووسط القطاع، استشهد وأصيب عدد من المواطنين في غارة استهدفت منزلًا وسط مخيم جباليا، وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استشهد طفل فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره، متأثرًا بإصابته برصاص القوات الإسرائيلية، أمس  السبت، قرب مخيم الجلزون شمال رام الله.


وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة خطيرة بالرصاص الحي من مخيم الجلزون، وتم عمل إنعاش قلب ورئتين للمصاب، ونقله إلى مستشفى رام الله.


وأضافت "وفا"، أن قوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص على الطفل وبرفقته آخر، أثناء وجودهما قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المحاذي للمخيم ويبعد عشرات الأمتار عن مستعمرة بيت إيل المقامة عنوة على أراضي المواطنين، وتركته ينزف لنحو ساعة قبل الإبلاغ عنه لطواقم الإسعاف.

Advertisements

وأضافت أنه تم نقل الطفل إلى مستشفى رام الله وهو بحالة حرجة، حيث أعلن الأطباء مقتله لاحقًا، فيما أن الطفل الآخر 13 عامًا أصيب بشظايا الرصاص.
 

الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

خرج مئات المحتجين في عدة مدن إسرائيلية، أمس السبت، في مظاهرات ضد حكومة بنيامين نتنياهو، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن "المئات بدأوا بالتجمع في ساحة كابلان، وسط تل أبيب، للمشاركة في التظاهرة المركزية ضد الحكومة، وللمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة".

كما شهدت منطقة "تقاطع كركور"، شمالي إسرائيل، احتشاد المئات للمشاركة في مظاهرة للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وتظاهر العشرات من الإسرائيليين في مدينتي رحوفوت ورعنانا وسط إسرائيل ضد الحكومة برئاسة نتنياهو، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية والإفراج عن الأسرى.

ومن المتوقع أن تزيد وتيرة التظاهرات في أنحاء إسرائيل خلال الساعات المقبلة، استمرارًا لتحركات بوتيرة يومية للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أمس الجمعة، مقتل 7 أسرى إسرائيليين لديها في قصف لجيشهم بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، ليرتفع إجمالي القتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70.

وقبل إعلان  مقتل الأسرى الإسرائيليين السبعة، كانت تل أبيب تقدر وجود 134 أسيرًا إسرائيليًّا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

من ناحية اخرى رفض وزير الأمن الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير الصفقة المحتملة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، معتبرًا إطلاق سراح الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية خطأ كبير سيرتكبه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب ما نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية فقد قال وزير أمن الاحتلال إنه "إذ تم إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين قبل شهر رمضان فسيكون ذلك عارًا".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق