أخبار الاقتصاد اليوم: تراجع جديد في أسعار الذهب.. ووكالة فيتش تشيد بمشروع رأس الحكمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد اليوم: تراجع جديد في أسعار الذهب.. ووكالة فيتش تشيد بمشروع رأس الحكمة, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 11:28 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

 

تراجع جديد في أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية من جديد، مساء اليوم الجمعة الموافق 1 مارس 2024، استمرارا  لمسلسل الانخفاض فى سعر جرام الذهب الذى دام لعدة أيام  إثر الإعلان الرسمي عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، التي تتضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 على نحو 3280 جنيها، ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى   2850 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2460 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 23000 جنيه.

Advertisements

أسعار الذهب اليوم، فيتو

وكالة فيتش تشيد بمشروع رأس الحكمة وهذا ما توقعته للاقتصاد المصري 2024

أبرزت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في بيان لها، اليوم الجمعة، توقعات إيجابية للاقتصاد المصري بفضل  مشروع رأس الحكمة.

 

وقالت الوكالة في بيان عبر موقعها، اليوم الجمعة: إن اتفاق مصر والإمارات لتطوير مشروع رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، سيخفف ضغوط السيولة الخارجية على مصر. 

 

تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على التجارة الإلكترونية حتى 2026

قررت منظمة التجارة العالمية تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على التجارة الإلكترونية حول العالم حتى انعقاد المؤتمر الوزاري الـ14 في 2026.

جاء ذلك في ختام المؤتمر الوزاري الثالث عشر للمنظمة الذي عقد في العاصمة أبوظبي بمشاركة 180 وفدًا من أعضاء المنظمة والأعضاء بصفة مراقب.

 

الدولار يتهاوى في السوق السوداء، وصل لــ 45 جنيها اليوم الجمعة

يبحث الكثير من المستثمرين عن سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية) اليوم، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء المصري اليوم تسلم حوالى 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة".

 

ارتفاع إنتاج "أوبك" من النفط في فبراير مع تعافي الإمدادات الليبية

قالت وكالة بلومبرج، إن إنتاج "أوبك" من النفط زاد الشهر الماضي على خلفية استئناف ليبيا تشغيل أكبر حقل لديها، بينما فشل أعضاء آخرون في الوفاء بالتخفيضات الجديدة بالكامل.

 

وارتفع إنتاج المجموعة بمقدار 110 آلاف برميل يوميًا ليصل إلى 26.68 مليون برميل يوميًا، وسط تكثيف الدولة الواقعة في شمال أفريقيا الإنتاج من حقل الشرارة، الذي أغلق في وقت سابق من العام بسبب الاحتجاجات، وفقًا لمسح أجرته "بلومبرج".

 

بشاي: تراجع أسعار بعض السلع بعد انخفاض الدولار خلق حالة من الارتياح

أكد المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق ستشهد خلال الأيام القادمة حالة من الاستقرار.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، أن بعض الأسعار بالفعل شهدت انخفاضات ملحوظة مثل الذهب والحديد والأجهزة الكهربائية وبعض السلع الغذائية مثل الفول  والأعلاف والصويا والزيت والسكر والدواجن، بالإضافة إلى أن وفرة السلع من خلال شوادر ومعارض أهلا رمضان أدت إلى تراجع الأسعار، وهو ما خلق حالة من الارتياح لدى فئة كبيرة من المواطنين.

تعرف على صناديق الاستثمار وكيفية الادخار فيها

 يتساءل العديد من عملاء البنوك عن ماهية صناديق الاستثمار وكيفية الادخار من خلالها.

وتعتبر صناديق الاستثمار، هي تجميع لأموال العملاء بهدف استثمارها في استثمارات قصيرة وطويلة الأجل طبقا للاستراتيجية الخاصة بكل صندوق من خلال مدير الاستثمار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق