استعدادات الإسكندرية لرمضان.. بهجة الفوانيس وزحام الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استعدادات الإسكندرية لرمضان.. بهجة الفوانيس وزحام الأسواق, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 11:28 مساءً

تجملت شوارع وميادين الإسكندرية بالزينة الرمضانية، من أنوار وفوانيس بأشكال وألوان مختلفة، مما أضفى عليها أجواءً روحانية مميزة.

وتشهد الأسواق ازدحامًا كبيرًا من قبل المواطنين الذين يحرصون على شراء احتياجاتهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وتستقبل الأسواق المواطنين بأجواء رمضانية مميزة، من خلال نكهات الأطعمة الرمضانية، وصوت التواشيح والإنشاد الديني.

كل هذه الأجواء تُشعل حماس المواطنين وتُقرّبهم من أجواء الشهر الفضيل.

 


 

من داخل أسواق المنشية النابضة بالحياة، بوسط محافظة الإسكندرية العريقة، نرصد الاستعدادات الحثيثة لاستقبال شهر رمضان المبارك.

تُزين زينة رمضان المميزة أرجاء السوق، من فوانيس بأشكال وأحجام مختلفة، تُضفي على المكان أجواءً من البهجة والسرور.

تُعِدّ أسواق الإسكندرية نفسها لاستقبال الشهر الفضيل، حيث تُعرض الفوانيس بكثرة، لتُنير شوارع المدينة وتُضفي عليها روحانيةً مميزة.

تُنشر هذه الفوانيس البهجة والسعادة في قلوب السكندريين، وتُذكرهم بقدوم شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات.

تُعدّ هذه الاستعدادات جزءًا لا يتجزأ من عادات وتقاليد الإسكندرية في شهر رمضان، حيث تُصبح الأسواق مزدحمة بالمتسوقين الذين يبحثون عن احتياجاتهم الرمضانية.

Advertisements

1d2c64ccf7.jpg
deee18b401.jpg
8ab61c1591.jpg


ويقول على محمود  أحد الباعة فى سوق المنشية بالإسكندرية، إن الفانوس الأكثر مبيعا لديهم في تلك الأيام فوانيس الأطفال والصاج بجميع أنواعها، وتكون اسعارها  فى متناول الجميع، ويعتبر أقل سعرًا مقارنة بالأشكال الأخرى وحجمه مناسب للأطفال فى كافة الأعمار.
 

شهر رمضان فى الإسكندرية 

 


وأضاف شعبان أحمد  أحد الباعة في سوق المنشية، أن هذا العام بأشكال جديدة ومختلفة من الفوانيس عليها صور أشكال كرتونية، والمشاهير، ويتم طلبها بكميات كبيرة وخاصة فى الأيام الأخيرة قبل بدء شهر رمضان المبارك.

 

الزينة والبهجة في شهر رمضان 

وأشار إلى أن الأشكال التقليدية عادت مرة أخرى، مثل الفانوس النحاسى والخيامية والخشبى ولكن الفوانيس الجديدة لها بريق خاص وزبون يطلبها خصيصا للأطفال لإدخال البهجة والسرور عليهم.

acffd12a90.jpg

وأوضحت عزة محمود ربة منزل أن شهر رمضان له عادة ينتظرها الجميع من عام إلى آخر وإدخال البهجة الرمضانية على الأسرة والأطفال من شراء الزينة والفوانيس الرمضانية المختلفة مشيرا إلى أن الأسعار فى متناول الجميع وتبدأ سعرها من ٣٠ إلى ١٠٠ جنيه وتتناسب مع محدودى الدخل.

وحرصت محافظة الإسكندرية على افتتاح العديد من معارض اهلا رمضان فى الإسكندرية وتوفير السلع الإستراتيجية للمواطنين بداخل المعرض لتخفيف على كاهل المواطنين شراء احتياجاتهم من السلع الإستراتيجية.  

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق