دوري أبطال أفريقيا، الجهاز الفني للأهلي يراجع خطة مباراة يانج افريكانز بالمحاضرة الختامية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أفريقيا، الجهاز الفني للأهلي يراجع خطة مباراة يانج افريكانز بالمحاضرة الختامية, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 09:29 صباحاً

دوري أبطال أفريقيا،  يعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر محاضرة ختامية للاعبي الفريق قبل التحرك إلى ملعب القاهرة الدولي لخوض مباراة يانج افريكانز التنزاني المقرر إقامتها في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة بالجولة السادسة والأخيرة منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المنتظر أن تشهد المحاضرة التأكيد على المهام المطلوبة من اللاعبين في مباراة اليوم أمام يانج افريكانز من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 12 وحسم صدارة المجموعة الرابعة بعد ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلى ببحث عن الفوز على يانج افريكانز وتأكيد الصدارة

 

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة يانج افريكانز التنزاني اليوم بحثا عن تحقيق الفوز وتأكيد صدراته للمجموعة الرابعة الذي يحتل فيها المركز الاول برصيد 9 نقاط وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي حيث خاض 5 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة فقط دون أن يلتقى أى خسارة واحرز لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه هدف واحد.

Advertisements

يانج افريكانز يتطلع إلى الفوز وخطف الصدارة من الأهلى

 

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق يانج افريكانز التنزاني بقياده مدربه ميجيل جاموندي مباراة الأهلى اليوم بحثا عن تحقيق الفوز وخطف صدارة المجموعة الرابعة من المارد الأحمر وذلك بعدما نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط جمعها من خوض خمس مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهم وخسر في مباراة واحدة فقط واحرز لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

 

 

الاجتماع الفني لمباراة الأهلى ويانج افريكانز التنزاني

 

واقيم الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني  بمقر النادي الأهلي الرئيسي بالجزيرة، للاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة التي تجمع الفريقين اليوم الجمعة في دوري أبطال إفريقيا.
حضر الاجتماع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، والكابتن سمير عدلي، المدير الإداري، ووائل محمد، إداري الفريق، في حضور المنسق العام ومراقب المباراة ومراقب الحكام وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ومسئولي فريق يانج أفريكانز.
خلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى الطاقم الأزرق بالكامل، فيما يرتدي فريق يانج أفريكانز القميص الأصفر والشورت الأسود ويرتدي حارسه الطاقم البنفسجي بالكامل. 

قائمة الأهلى لمباراة يانج افريكانز 

 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.

 

خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، علي معلول، كريم الدبيس.

خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، محمد مجدي قفشة، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، كوكا.

خط الهجوم: أنتوني موديست، وسام ابو علي.

 

طاقم تحكيم مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف، عن طاقم حكام مباراة الأهلي وضيفه يانج أفريكانز التنزاني، المقرر لها اليوم الجمعة  على استاد القاهرة الدولي.

ويدير الحكم الدولي البنيني لويس ديجيندو، مباراة الأهلي ويانج أفريكانز، ويعاونه مساعدين من بنين وهم، إريك ايمافو مساعد أول، لوسيان هوتنونو مساعد ثاني، تنيسيلا ديدجيناتشي حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة السوداني نصير مأمون بشارة.

وحقق فريق يانج أفريكانز فوزا كبيرا على حساب نظيره شباب بلوزداد 4-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين  بالعاصمة التنزانية دار السلام، وهو الفوز الذي منح الأهلي التأهل رسميا لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا كما رافقه الفريق التنزاني للدور ربع النهائي. 

كان الأهلي حقق فوزا مستحقا  بهدف نظيف على مضيفه ميدياما الغاني، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأخير بمدينة كوماسي الغاني.

وبهذه النتيجة تأكد تأهل فريقا الأهلي ويانج أفريكانز لدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وتعد هذه المرة الثامنة على التوالي التي يتأهل خلالها الأهلي لدور ربع النهائي 

 تأهل الأهلي إلى ربع النهائي في السبع مرات التي شارك بها بالمسابقة والتي بدأت منذ نسخة 2017، حين تأهل وصيفًا خلف الوداد المغربي بالمجموعة 

وفي 2018 و2019 متصدرًا، للمجموعة وفي 2020 و2021 و2022 و2023 وصيفًا للمجموعة وأخيرًا تأهل في هذه النسخة للمرة الثامنة على التوالي.

 

11 مباراة جمعت الأهلي وبطل تنزانيا

الأهلي واجه يانج أفريكانز في 11 مباراة حيث فاز في 6 وتعادل 4 مرات وخسر  في مباراة واحدة.

التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا عام 1982، فاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 5-0، وتعادل إيابًا في تنزانيا بنتيجة 1-1.

كما التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وتعادل الأهلي ذهابًا في تنزانيا بنتيجة 0-0، وفاز إيابًا في القاهرة بنتيجة 4-0.

كما فاز الأهلي ذهابًا في مصر على يانج أفريكانز بنتيجة 3-0 في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا 2009، وإيابًا في تنزانيا 1-0.

وفي الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014، تلقى الأهلي هزيمة ذهابًا في تنزانيا 0-1، وفاز إيابًا في مصر 1-0، وتأهل بركلات الترجيح.

ولعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الأهلى مع يانج افريكانز التنزاني كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

 

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي 9 نقاط 
يانج أفريكانز 8 نقاط
شباب بلوزداد 5 نقاط 
ميدياما الغاني 4 نقاط

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- الأهلى 1-0 ميدياما الغاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق