الصحة الفلسطينية تعلن خروج مستشفى كمال عدوان عن العمل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة الفلسطينية تعلن خروج مستشفى كمال عدوان عن العمل, اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 11:31 مساءً

العدوان الإسرائيلي على غزة،  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن خروج مستشفى كمال عدوان آخر المستشفيات العاملة شمال قطاع غزة عن الخدمة، نتيجة توقف مولد الكهرباء بعد نفاد الوقود.

خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة الاجتماعية 

وذكرت الصحة الفلسطينية  في بيان أن سكان شمال القطاع أصبحوا الآن بلا أي خدمات صحية بعد خروج هذا المستشفى عن الخدمة، وبذلك يفقد السكان خدمات غسل الكلى والعناية المركزة والحضانة والباطنة والقلب والجراحة العامة ومبيت وطوارئ الأطفال.

Advertisements

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، ذكرت تقارير إعلامية، أن الطفلة الفلسطينية سحر الزبدة توفيت بسبب الجوع في منطقة شمال قطاع غزة.

وفاة أطفال فلسطينيين بسبب الجوع 

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن  استشهاد 6 أطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية بمستشفى كمال عدوان شمال القطاع المحاصر، مؤكدة أن هناك 7 آخرين في حالة الخطر.

وفي وقت سابق قالت منظمة اليونيسف، في تقرير لها، إن 1 من كل 6 أطفال شمال غزة يعانون سوء التغذية، مؤكدة ضرورة إدخال المساعدات دون قيود أو شروط وأنه  أصبح ضرورة ملحة لسكان قطاع غزة.

 

وأضافت اليونيسف في تقريرها أن المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة حاليا غير كافية نهائيا وما يعيشه سكان وأطفال غزة حاليا نتيجة مباشرة لنقص المساعدات.

وفي السياق ذاته قال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن سكان القطاع دخلوا مرحلة المجاعة.

 

وأضاف الثوابتة -في تصريحات للجزيرة- أنه منذ 10 أيام وحتى الآن لم تدخل إلى كل قطاع غزة سوى 9 شاحنات مساعدات، وأشار إلى أن 700 ألف شخص على الأقل يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق