حسين هريدي: مصر تقف بمفردها في مواجهة العدوان الصهيوني دون حليف استراتيجي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسين هريدي: مصر تقف بمفردها في مواجهة العدوان الصهيوني دون حليف استراتيجي, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:55 مساءً

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ما يحدث في غزة هو مرتبط بمرحلة تنفيذ المشروع الصهيوني الذي وضعته إسرائيل، وهو أن حدودها من البحر المتوسط حتى نهر الأردن، وهذه الخطة ينفذها الآن نتنياهو.


 

902f4fb840.jpg

وأضاف خلال ندوة نظمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي، مساء اليوم الثلاثاء، أن خطة  إقامة دولة إسرائيل من البحر المتوسط حتى منطقة بحر الأردن هي التي ستفرض على العرب فيما بعد وجزء كبير من الضفة الغربية سيضم لإسرائيل فيما بعد   فضلًا عن أن إسرائيل، هي التي سمحت لحماس بإحداث خلاف لضرب وحدة صف الفلسطينيين من الداخل.

Advertisements

731b43e7a0.jpg


 

وتابع: “إنه منذ ٧ أكتوبر لم تتحدث أمريكا  عن وقف إطلاق النار وعندما تحدثت عن ذلك ربطت ذلك بالإفراج عن الرهائن وهو ما يعني أن العملية العسكرية مستمرة”.
 

وأكد أن الكيان المحتل مصمم على أن يكون له تواجد في منطقة رفح وهو ما ترفضه مصر التي  تقف الآن بمفردها ضد العدوان الإسرائيلي دون أن يكون لها حليف إستراتيجي لها، والأقرب إلى ذلك كانت ستكون سوريا والآن حدود مصر كلها مشتعلة من جميع الجبهات وهي أهم حدود استراتيجية لمصر.

8589394c97.jpg

وقال: ”الأمن  القومي لمصر ليس فقط تأمين حدودنا بل هناك أيضًا حدود استراتيجية نعمل على الحفاظ عليها من  خارج الحدود ولأن مصر عندما تتحرك تهز الشرق الأوسط فإن ما يحدث الآن هو محاولة لتحييد الدور المصري".
 

8512413934.jpg

أشار إلى أن المشروع الجديد للشرق الأوسط أن تظل مصر داخل حدودها بالرغم أن ما يحدث في هذه المناطق يمثل تهديد لأمننا القومي، وأن  الذي يحدث الآن يتطلب مننا وعي لدى الرأي العام بأبعاد الحقيقة الاستراتيجية لما يدور في قطاع غزة وخاصة في اليوم التالي بعد حرب غزة والشرق الأوسط، حيث أن ملامح التسوية في  قطاع غزة هي أحد بنود صفقة القرن المنسوبة للرئيس السابق ترامب لكن إدارة بايدن لم تلغ أي قرار من قرارات صفقة القرن حتى الآن.

26a6aa50a9.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق