"ميرسك": اضطرابات البحر الأحمر قد تستمر للنصف الثاني من العام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ميرسك": اضطرابات البحر الأحمر قد تستمر للنصف الثاني من العام, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:27 مساءً

مباشر: حذرت شركة "ميرسك" الدنماركية، من أن الاضطرابات التي تواجه قطاع شحن الحاويات عبر البحر الأحمر، قد تستمر حتى النصف الثاني من العام 2024.

وبحسب "العربية"، ابتعدت شركات شحن الحاويات الكبرى عن البحر الأحمر وقناة السويس إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول حول أفريقيا بعد الهجمات التي شنها مسلحو حركة الحوثي اليمنية على السفن.

وقال تشارلز فان دير ستين رئيس قسم أمريكا الشمالية في "ميرسك" في بيان اليوم الثلاثاء: "كونوا مستعدين لاستمرار الوضع في البحر الأحمر حتى النصف الثاني من العام، وعليكم تحديد فترات عبور أطول في خططكم المتعلقة بسلاسل التوريد".

وقالت الشركة، إنها رفعت القدرة التشغيلية للسفن بنحو 6% لتعويض التأخيرات جراء اتخاذ السفن الطريق الأطول حول قارة أفريقيا. كما طلبت الشركة التي يقع مقرها في كوبنهاجن من العملاء، ومن بينهم عمالقة البيع بالتجزئة مثل "وول مارت" و"نايكي"، الاستعداد لارتفاع تكاليف الشحن.

وقالت "ميرسك" إن فترات الإبحار الأطول حول أفريقيا تعني أيضًا تأخيرات كبيرة للسفن المتجهة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ونصحت العملاء بالبحث عن موانئ بديلة في المكسيك وشمال غرب المحيط الهادي ولوس أنجلوس للبضائع المتجهة إلى الساحل الشرقي.

وأشارت "ميرسك" إلى أن الازدحام الشديد في أوكلاند بولاية كاليفورنيا أدى أيضًا إلى تأخير عودة سفن الحاويات إلى آسيا لتحميل البضائع.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير قطاع الأعمال: إنتاج مصر من الأسمدة 12 مليون طن في 2023

الخط الثالث لمترو القاهرة يعلن تغيير مواعيده مؤقتاً بدءاً من 28 فبراير

مصر تنتهي من تنفيذ 97% من مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق