وزارة الطاقة تطرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين ضمن خطة خفض الانبعاثات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الطاقة تطرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين ضمن خطة خفض الانبعاثات, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:00 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الطاقة، عن اكتمال طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين (يورو 5) في أسواق المملكة، ليحلا محل وقودي الديزل والبنزين اللذين كانا في الأسواق. 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن الوقودين الجديدين، مناسبان لجميع وسائل النقل، وأن التغيير يستهدف توفير وقودٍ عالي الكفاءة، وقليل الانبعاثات، يُسهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق مستهدفات رؤية "السعودية 2030".

وأشارت إلى أن طرح هذين المنتجين يأتيان ضمن جهود المملكة الرامية إلى خفض الانبعاثات، واستهداف الوصول إلى الحياد الصفري في عام 2060م، من خلال تطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون، في إطارٍ يتوافق مع الخطط التنموية للمملكة، وينطلق من دورها الريادي في دعم الجهود الدولية المتعلقة بالبيئة والمحافظة عليها، ومواجهة آثار التغيُّر المناخي، مع المحافظة على مكانة المملكة بوصفها مورداً موثوقاً به لإمدادات الطاقة عالمياً.

كما لفتت إلى أن المنتجين الجديدين يتوافقان مع مستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء" وبرنامج كفاءة الطاقة، الذي أطلق معيار "اقتصاد الوقود السعودي"، بهدف تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وتحفيز الشركات المصنعة للسيارات لإدخال أحدث تقنيات كفاءة الطاقة في السيارات المستوردة إلى المملكة.​

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تكشف كيف تحققت من الاحتياطيات الجديدة الضخمة بحقل "الجافورة"

"سابك" تتكبد 2.77 مليار ريال خسائر بالعام 2023 لإعادة تقييم استثمارها في "حديد"

 

مواعيد تداول سوق الأسهم السعودية في رمضان دون تغيير.. وإجازة عيد الفطر 4 إبريل

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق