سعر الزيت هينهار، الغرف التجارية تزف بشرى سارة حول الأسعار قبل رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعر الزيت هينهار، الغرف التجارية تزف بشرى سارة حول الأسعار قبل رمضان, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 02:26 صباحاً

أسعار السلع، قال علاء عز، أمين عام اتحادات الغرف التجارية، إن صفقة رأس الحكمة تشمل ضخ 24 مليار دولار نقدي خلال شهرين، خلاف تحويل 11 مليار دولار وديعة إماراتية إلى جنيه مصري، وهذا يغطي الفجوة الدولارية للدولة لعدة سنوات وليس لمدة عام.

 

السعر العادل للدولار

وأضاف: أن الفترة المقبلة ستشهد دخول استثمارات جديدة بعد هذه الصفقة التي ستؤدي إلى ثبات سعر الدولار، متوقعًا أن ينخفض سعر الدولار في السوق الموازية بالتدريج، وصولًا إلى السعر العادل للدولار.

Advertisements

 

ضخ البضائع في الأسواق

وأوضح أن الساعات الأخيرة شهدت انخفاضًا كبيرًا للدولار والذهب، وهذا دليل على أن الدولة تتجه في الاتجاه الصحيح، مضيفًا أن الدولة ستقوم بالإفراج عن الكثير من البضائع خلال الأيام المقبلة، وهذا يساهم في خفض الأسعار قبل شهر رمضان المبارك.

 

خفض أسعار السلع

ولفت إلى أن مبادرة أهلا رمضان، والمبادرات المختلفة من وزارة الدفاع والداخلية والتنمية المحلية وآلاف الشوادر في كافة المحافظات ستساهم في خفض الأسعار، خاصة وأن هذه المبادرات تأخذ السلعة بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك.

 

انخفاض أسعار السلع قبل رمضان


ولفت خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “كلام في المفيد” الذي يقدمه إسلام طه، إلى أن أسعار الجملة بدأت تنخفض الآن، وهذا سيظهر في أسعار السلع التي تباع في سوق التجزئة خلال أيام قبل شهر رمضان المبارك.

 

انخفاض أسعار الزيت

وأكمل: "أي سلعة تحتوي على مكون دولاري بشكل مرتفع ستنخفض بصورة كبيرة بعد انخفاض سعر الدولار، أما السلعة التي لا تحتوي على مكون دولاري كبير، فستنخفض بنسبة الانخفاض الموجدة في السوق ككل"، مشيرًا إلى أن 95% الزيت مستورد، وبالتالي سينخفض الزيت مع انخفاض الدولار.

انخفاض سعر الدولار 

وأشار إلى أن سعر الدولار انخفض في السوق السوداء من 70 لـ48 جنيها، مشيرًا إلى أن حائزي الدولاري سيتخلصون من الدولارات خلال الأيام المقبلة، وهذا سيؤدي إلى أن زيادة المعروض من الدولارات، ومن المتوقع أن يستقر ما بين 70 لـ44 جنيها وفقًا للدراسات الموجودة، وبالتالي حدوث سعر موحد للدولار في السوق المصرفية الرسمية والموازية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق