افرحوا يا ولاد.. فوانيس رمضان تملأ شوارع الشرقية احتفالا بقدوم الشهر الكريم.. المجنون والسندريلا والكنفاني يتصدرون المشهد.. وارتفاع الأسعار بنسبة 20% (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افرحوا يا ولاد.. فوانيس رمضان تملأ شوارع الشرقية احتفالا بقدوم الشهر الكريم.. المجنون والسندريلا والكنفاني يتصدرون المشهد.. وارتفاع الأسعار بنسبة 20% (فيديو وصور), اليوم الأحد 25 فبراير 2024 02:03 مساءً

مع اقتراب شهررمضان الكريم ازدحمت الكثير من شوارع الشرقية بشوادر فوانيس رمضان لتعود ذكريات شهر الصوم للأذهان حيث يرتبط الفانوس بذكريات الكثير من أبناء المحافظة وخاصة الفانوس أبو شمعة، ومن بين المناطق التي تتغير ملامح شوارعها باقتراب الشهر المعظم “الحمام” الكائنة بمدينة الزقازيق حيث تكثر شوادر الفوانيس والخيامية.

 

 

 

 

 

شارع الحمام أشهر وأقدم شوارع الزقازيق 

"فيتو" قامت بجولة داخل شارع الحمام أشهر شوارع مدينة الزقازيق للتعرف على أسعار الفوانيس والزينة قبل أيام قليلة من قدوم شهر رمضان المبارك والتي يقبل المواطنون على شرائها احتفالا بهذا الشهر الفضيل، وخلال الجولة التقت فيتو مع عدد من البائعين للتعرف على الأسعار.  

Advertisements

 

 

0cae973023.jpg
اشكال جديدة لفوانيس رمضان،فيتو
d8b583e5a2.jpg
جانب من أجواء شارع الحمام في الشرقية، فيتو
 

ومن جانبه قال مصطفي العدوى بائع فوانيس إن الأسعار هذا العام شهدت ارتفاعا طفيفا مقارنة بالعام الماضي بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20% وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والمواد الخام مضيفا إن المنتج المصري هو المناسب لدخل الأفراد وذلك نظرا لأن المنتج المستورد يتحكم التجار في أسعاره لارتفاع تكلفته.

21aeb7d8be.jpg
اشكال جديدة لفوانيس رمضان،فيتو
57b79dc907.jpg
جانب من أجواء شارع الحمام في الشرقية، فيتو
 

الإقبال على شراء الفوانيس هذا العام يزيد على 65% 

ولفت إلى أن الإقبال على شراء الفوانيس هذا العام يزيد على 65% بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها معظم دول العالم.

0470dee20e.jpg
اشكال مختلفة من الفوانيس،فيتو

وقال احمد عبد المنعم صاحب محل فوانيس بالزقازيق، إن شارع الحمام يعد من أقدم شوارع الشرقية والذي شهد فترة مهمة من حياة العندليب الراحل “عبدالحليم حافظ” في شبابه كما يعد من الشوارع التجارية الهامة ببيع الفوانيس والزينة والمستلزمات الخاصة بكل مناسبة علاوة علي بيع الياميش والدواجن والبيض والأدوات المنزلية ويتمتع بالرواج التجاري طوال العام.

8d37db4ed0.jpg
الزينة اشكال مبهرة،فيتو

وأشار إلى أن هذا الشارع العريق يعد شاهدا على تطور المنتج المصري حيث أصبح المنتج المصري ينافس المستورد وذلك من خلال تنوع المنتجات.  

0de8faa457.jpg
الزينة،فيتو

فيما قال آخر إن أسعار الفانوس المصري تبدأ من سعر 20 جنيها حتى 250 جنيها بالإضافة إلى الفوانيس الأركت التي صنعت بأيدي مصرية كما يمتلىء الشارع بمختلف أنواع الزينة والفوانيس واختلفت أسعار فانوس رمضان هذا العام في الأسواق، ومنها الفوانيس الصاج التي تبدأ من 50 جنيها لأصغر حجم إلى 3000 جنيه لأكبر حجم.

8047c576c5.jpg
فوانيس رمضان في شارع الحمام،فيتو

أشكال وأنواع فوانيس رمضان

والفوانيس هذا العام تجسد بعض الشخصيات الكرتونية أبرزها: باظ يطير وهي شخصية خيالية شهيرة والرجل الموتوسيكل والعروسة السندريلا وعربية الشرطة وميكى والمجنون وفنانيس وغيرها إلى جانب المدفع والكنفاني والمسحراتي.

0fdb1fcc09.jpg
اشكال جديدة لفوانيس رمضان،فيتو
145bb0a9c5.jpg
اشكال جديدة لفوانيس رمضان،فيتو

فيما يتراوح سعر حبل النور من 30 حتى 450 جنيها ويتراوح سعر حبل الزينة بين 20 حتى 75 جنيها.

404b93f277.jpg
اشكال جديدة لفوانيس رمضان،فيتو

وفي ذات السياق، تتنوع أشكال زينة رمضان ما بين الورقي والبلاستيكي كما تستطيع الآن، طباعة عدد من الصور والتصاميم، الخاصة بشهر رمضان، سواء عبارات شهيرة، أو أدعية الشهر الفضيل، وكذلك صور فوانيس رمضان، باختلاف أشكالها وألوانها، ومن ثم وضعها على قطعة من قماش الخيامية، وتعليقها بالمنزل.

03739ee6b5.jpg
اشكال جديدة لفوانيس رمضان،فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق