الدولار يتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتجه لتسجيل أول خسائر أسبوعية في 2024, اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 03:59 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- يعد الدولار بصدد تسجيل أول خسائره الأسبوعية لأول مرة في 2024، اليوم الجمعة، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد أن عزز تقلص توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ارتفاع العملة الخضراء.

بينما تراجع الين واتجه لرابع انخفاض أسبوعي مع ملاحقة المستثمرين للعائدات الأفضل والتكهنات ببقاء أسعار الفائدة اليابانية بالقرب من صفر لبعض الوقت.

وارتدت العملة الخضراء العام الجاري في ظل قوة البيانات الاقتصادية وتحذيرات مسؤولي الفيدرالي من أن المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، ما عزز التوقعات بالبدء في خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

وأشار بعض المحللين مؤخراً إلى أن الحركة التصحيحية التي شهدها الدولار كانت أكبر من تلك التي شهدتها عائدات السندات الأمريكية، كما أن المزيد من المكاسب كانت محدودة على المدى القريب.

وقال أثناسيوس فامفاكيديس، الرئيس العالمي لاستراتيجية سعر الصرف بمجموعة العشرة لدى "بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش"، إنه ليس الوقت المناسب لبيع الدولار، مرجحاً أن يبدأ في التراجع بالربع الثاني، بزعم من أن الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة فييونيو/حزيران والاستمرارفي خفضها مرة كل ربع سنوي.

ويتوقع "بنك أوف أمريكا" ارتفاع اليورو إلى 1.15 أمام العملة الخضراء بنهاية العام.

وأضاف البنك أنه إذا ظل الاقتصاد الأمريكي قوياً للغاية وأضاف البنك أنه إذا ظل الاقتصاد الأمريكي قوياً للغاية، سيغير توقعاته نظراً لأن الفيدرالي قد لا يتمكن من خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران أو حتى العام الجاري.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، بنسبة 0.06% إلى 103.96 ومن المقرر أن يسجل أول خسائره الأسبوعية بنسبة 0.28% منذ نهاية ديسمبر/كانون الأول.

واستقرت العملة الموحدة عند 1.0823 أمام الدولار، وسجلت الكرونا السويدية 11.1321، أمس الخميس، أعلى مستوياتها منذ الثاني من يناير/كانون الثاني، وانخفض في آخر التعاملات بنسبة 0.24% إلى 11.173%، وتراجعت الكرونا النرويجية في آخر التعاملات بنسبة 0.2% إلى 11.385.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تراجع الدولار قبيل مجموعة من البيانات الاقتصادية الرئيسية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

تراجع الدولار وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق