استقالات بالآلاف في صفوف الأطباء بكوريا الجنوبية لسبب غريب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقالات بالآلاف في صفوف الأطباء بكوريا الجنوبية لسبب غريب, اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 12:00 صباحاً

قدم أكثر من 6400 طبيب متدرب استقالاتهم احتجاجا على خطة الحكومة في كوريا الجنوبية لزيادة عدد طلاب الطب، حسبما قال مسئولون اليوم الثلاثاء، مع تزايد المخاوف من أن عملهم الجماعي قد يعرض الصحة العامة للخطر.

تعريض الصحة العامة في كوريا الجنوبية للخطر

وقال النائب الثاني لوزير الصحة بارك مين سو للصحفيين: إن الوزارة أمرت 831 طبيبا متدربا بالعودة إلى العمل، مع تصاعد التوترات بين الأطباء والحكومة، بسبب خطة إضافة ألفين إلى حصة الالتحاق بكليات الطب في البلاد العام المقبل، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

Advertisements

وقال بارك إنه حتى يوم أمس الاثنين، قدم ستة آلاف و415 طبيبا متدربا في 100 مستشفى استقالاتهم، مع ترك حوالي 1600 منهم وظائفهم.

وهناك حوالي 13 ألف طبيب متدرب في كوريا الجنوبية.

ومع توقف الأطباء المتدربين عن العمل في بعض المستشفيات، عانى بعض المرضى بالفعل من تأخيرات في العمليات الجراحية وغيرها من العلاجات. ومع ذلك، لم يحدث أي اضطراب كبير في الخدمات الطبية حتى الآن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق