رئيس زراعة رجال الأعمال يحذر من أزمة في القمح المنزرع الموسم المقبل بسبب ارتفاع أسعار الفول

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس زراعة رجال الأعمال يحذر من أزمة في القمح المنزرع الموسم المقبل بسبب ارتفاع أسعار الفول, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:49 مساءً

أسعار الفول، قال مصطفى النجاري رئيس لجنة الزراعة والري بجمعية رجال الأعمال: "سعر كيلو الفول البلدي وصل إلى 60 جنيها بينما المستورد بـ50".

سر تفوق الفول المصري على المستورد

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "الفول المصري مميز لأنه سهل الطهي ولا يأخذ وقتا طويلا في الطهي وجودته أعلى من المستورد لذلك هو يصدر بسعر مرتفع عما نستورده، سعر طن الفول البلدي المصري الذي نقوم بتصديره يتخطى الـ1000 دولار للطن بينما المستورد لا يتعدى الـ500 دولار".

Advertisements

استهلاك وإنتاج مصر من الفول

ولفت: "مصر تستهلك 600 ألف طن فول سنويا وما نقوم بزراعته لا يزيد عن 100 ألف طن، وما نقوم بزراعته نصدر منهم 50 ألف طن ونستورد استهلاكنا من انجلترا والمانيا ولتوانيا وفرنسا واستراليا".

مشكلة الشحن

وأكد: نظرا لبعض مشكلات الشحن بالبحر الأحمر يتأثر الوارد من استيرادنا من الفول القادم من أستراليا، كما أن الجفاف الذي أثر على أوروبا تسبب في جودة المحاصيل وتحرك سعره مرتبط بسعر الدولار.

سر ارتفاع أسعار الفول

وأشار: المستورد يضطر الي الحصول على الدولار من السوق السوداء وبالتالي يؤثر ذلك على اسعار الفول.

تحذير من مساحات القمح المنزرعة الموسم المقبل

وأكد: لو استمرت اسعار الفول في ارتفاع سيتم زراعة مساحات كبيرة من الفول علي حساب القمح السنة المقبلة، موضحا لن نشهد ارتفاعات في اسعار الفول طالما أن هناك استقرارا في سعر الدولار.

وتابع: أقل سعر سندوتش فول من 10 إلى 12 جنيها والفلافل في نفس الحدود.

 ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق